رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اهتمام إعلامي أثيوبي بمشاركة السيسي في القمة الأفريقية

السيسي
السيسي

أعربت الدوائر الإعلامية والدبلوماسية الأثيوبية عن ارتياحها باهتمام مصري واضح على المستويين السياسي والإعلامي، للمشاركة السياسية على أرفع مستوى في هذه القمة.. ولأكبر تواجد إعلامي مصري لتغطية فعاليات هذه القمة الهامة التي يحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على المشاركة فيها، والتي تعقد يومي الجمعة والسبت القادمين.
وصرح رئيس المكتب الإعلامي المصري في أديس أبابا الدكتور جوزيف أمين، بأن الجانب الأثيوبي أبدى اهتمامًا كبيرًا بحضور الرئيس السيسي المرتقب لهذه القمة بما في ذلك إبداء مقدمي أشهر برامج التوك شو الأثيويبة وأوسعها انتشارًا رغبتهم في إجراء مقابلات مع الرئيس السيسي بهذه المناسبة الهامة، خاصة أن هذه هي الزيارة هي الأولى للرئيس السيسي لأثيوبيا منذ توليه رئاسة الجمهورية.
وقال إن دوائر الاتحاد الأفريقي، الذي يتخذ من أديس أبابا مقرًا له، وكذلك العديد من مسئولى الخارجية الأثيوبية يبدون اهتمامًا واضحًا بمشاركة الرئيس في القمة.. كما أنهم يهتمون بالحضور الأكبر من نوعه للإعلام المصري لتغطية فعاليات القمة الأفريقية في دوتها الرابعة والعشرين.. مشيرين إلى أن رجال الصحافة والإعلام المصريين قد بدأوا في التوافد بالفعل على أديس أبابا لهذا الغرض.
وقال أمين، إن نحو مائة صحفي وإعلامي مصري سيشاركون في تغطية فعاليات القمة الأفريقية والنشاط السياسي المكثف للرئيس السيسي خلالها.. مشيرًا إلى أن العديد من كبار الصحفيين والإعلاميين المصريين قد طلبوا بالفعل عمل مقابلات مع الكثير من المسئولين الأثيوبين والقادة الأفارقة المشاركين في القمة.
وقال إن المكتب الإعلامي المصري في أثيوبيا أقام من جانبه مركزًا صحفيًا مزودًا بكافة التجهيزات اللازمة لتسهيل مهمة الوفد الإعلامي، الذي يقوم بتغطية فعاليات القمة الأفريقية.
ويقول موفد وكالة أنباء الشرق الأوسط لتغطية القمة الأفريقية، إن هذا الحضور المتميز للإعلام المصري يأتي في وقت تستعيد مصر من خلاله عمليًا تواجدها وريادتها للساحة الإعلامية الأفريقية بالتوازي مع استعادة مصر لريادتها السياسية في القارة الأفريقية.