رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حـ.د.نيوز..بانيتا: الاشتباكات بين سوريا وتركيا ستتصاعد


نقلت صحيفة HURRIYET DAILY NEWS التركية ما قاله وزير الدفاع "ليون بانيتا" بشأن احتمالية أن يؤدي تبادل القصف المدفعي بين سوريا وتركيا إلى تصاعد الصراع ونشره فى الدول المجاورة.

وتأتى تصريحات "بانيتا" تلك فى أعقاب تحذيرات رئيس الوزراء التركي "أحمد داوود أوغلو" من أن الحرب بين سوريا وتركيا ليست ببعيدة.

وعلى صعيد آخر، حذّر "بانيتا" خلال مؤتمر صحفي مع نظيره فى بيرو "بيدرو كاتريانو" من استعداد المجتمع الدولي لفرض مزيد من العقوبات على إيران، خاصة وأن العقوبات الاقتصادية المفروضة على إيران قد أثّرت بالسلب على إيران، حيث أدت إلى ارتفاع معدلات البطالة وانخفاض قيمو العملة وزيادة الأسعار.

وأضاف بانيتا "على إيران أن تنخرط بشكل جدى مع المجتمع الدولى لحل مشاكلها المتعلقة ببرنامجها النووى، وإذا لم يحدث ذلك فلا شك أن المجتمع الدولى سيستمر فى فرض عقوبات إضافية عليها".

وفى أعقاب لقاء بانيتا مع كاتريانو، صرّح بانيتا، أن الولايات المتحدة تعمل على زيادة الجهود الرامية إلى تقديم مساعدات لبيرو لمواجهة الإرهاب والتحديّات الإنسانية والاتجار غير المشروع، إلى جانب مكافحة تهريب المخدرات التى وصفها "بانيتا بأنها "واحدة من أخطر التحديات التى تواجه نصف الكرة الغربى".

المصدر:

http://www.hurriyetdailynews.com/panetta-syria-clash-with-turkey-may-escalate.aspx?pageID=238&nID=31821&NewsCatID=359