رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح مؤتمر ومعرض "خليها على طبيعتها من المعاصر إلى التقليدي" ببيت السناري

جريدة الدستور

ينظم بيت السناري الأثري التابع لمكتبة الإسكندرية بحي السيدة زينب، بالتعاون مع مؤسسة أركينوس للهندسة المعمارية، السفارة البولندية، والمجلس الثقافي البريطاني، والسفارة السويسرية، وأكاديمية الفنون الجميلة في فروتسواف في بولندا.
افتتاح مؤتمر ومعرض تحت عنوان "خليها على طبيعتها من المعاصر إلى التقليدي" للأعمال الناتجة عن المشروع، الذي جمع بين فنانين مصريين وأوروبيين معاصرين وحرفيين تقليدين من القاهرة لخلق أعمال فنية، والذي بدأ في أكتوبر 2014م، حيث تم إجراء سلسلة من جلسات العمل في ورش عمل لحرفيين بأربع مناطق مختلفة في القاهرة، وأيضًا تم إنتاج اثنى عشر عملًا فنيًا من المعدن والحجر والخشب والزجاج والفخار والجص والمرمر ومواد ووسائل أخرى، من خلال جهد تعاوني من الفنانين والحرفيين، وقد تم هذا المشروع من خلال بيت السنارى بيت العلوم والثقافة والفنون.
ويذكر أن تم تمويل المشروع في المقام الأول من قبل وفد الاتحاد الأوروبي في مصر كجزء من برنامج التعاون الثقافي بين الاتحاد الأوروبي ومصر، الذي يهدف إلى المساهمة في تنوع الإبداع الثقافي وتحسين الوصول إليه، وخاصة في المناطق المهمشة والمناطق العشوائية، وتعزيز المشاركة الاجتماعية في الإنتاج والاستهلاك الثقافي.
ويأتي المؤتمر يوم الأحد الموافق 1 فبراير في تمام الساعة السادسة مساءً وحتى الساعة الثامنة مساءً ويتناول عرض للمشروع وفكرة المشروع والهدف منه.
والمعرض فهو مفتوح من يوم الأحد الموافق 1 فبراير وحتى يوم السبت الموافق 7 فبراير خلال مواعيد عمل الرسمية لبيت السناري، وتأتي الورش خلال فترة المعرض يوميًا من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السابعة مساءً.