رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيسا الإمارات والمغرب ينعيان الملك عبد الله

 الشيخ خليفة بن زايد
الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

نعي رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، الملك عبد الله بن عبد العزيز ، العاهل السعودى وخادم الحرمين الشريفين ، الذي وافته المنية صباح اليوم ، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته.
وأكد رئيس الإمارات أننا ننعي زعيما من أبرز أبناء الأمتين العربية والإسلامية أعطى الكثير لشعبه وأمته ودافع عن قضايا العروبة والإسلام بصدق وإخلاص .. وإذ نعرب عن خالص تعازينا للأسرة المالكة ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة في الفقيد الكبير الملك عبدالله بن عبدالعزيز ..فإننا نؤكد ثقتنا الكاملة في أن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي العهد الأمير مقرن بن عبد العزيز آل سعود سوف يكملان تلك المسيرة العطرة في خدمة قضايا الأمة والنهوض بمسيرة العمل العربي المشترك.
ونوه الشيخ خليفة بمناقب الفقيد الكبير الذي نذر نفسه لشعبه وقضايا الأمة دون كلل ، وعمل على تقوية البنيان العربي وتعزيز تماسكه ، مؤكدا أن الأمتين العربية والإسلامية فقدتا قامة كبيرة وقيادة تاريخية لم تتوان عن خدمة قضايا أمتها حتى آخر لحظة من حياتها.
وذكرت وكالة أنباء الإمارات، أنه تم إعلان الحداد لمدة 3 أيام، اعتبارا من اليوم فى الإمارات ، وتنكيس الأعلام خلال مدة الحداد على جميع الدوائر الرسمية داخل الدولة والسفارات والبعثات الدبلوماسية لدولة الإمارات في الخارج.
كما نعى عاهل المغرب الملك محمد السادس بن الحسن، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود ، وأعرب عن تعازيه للشعب السعودي..واصفا رحيل الملك عبدالله بالمصاب الفادح.
وبعث العاهل المغربي ببرقية عزاء إلى الملك سلمان بن عبد العزيز ، قال فيها إن "وفاة الفقيد الكبير، لا تعد خسارة للمملكة العربية السعودية وحدها ، وإنما هي رزء فادح حل بالمغرب أيضا ، وبالأمة الإسلامية جمعاء ، بفقدان أحد قادتها الأفذاذ" ، حسبما أفادت وكالة الأنباء المغربية.