رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. تفاصيل مؤتمر تدشين اتحاد النقابات المهنية بالقليوبية

جريدة الدستور

قالت المستشارة تهاني الجبالى، إن الشعب المصري هو القائد والمعلم وخرج في ثورتين لإزاحة نظامين كل منهما أسوأ من الآخر، وثار على الفساد والاستبداد، وعلى المتاجرة بالدين واسترد لمصر هويتها الوطنية.
وأضافت، أن النخبة السياسية لم تستطع أن تقود الشعب، ولكن الشعب هو الذي قادها، مشيرة إلى أن التحالف الوطني يسعى للوصول إلى الشعب في القرى والنجوع، قائلة: "نهدف للوصول لقرى ونجوع مصر مش القعدة في الإوض والصالونات وتقسيم تورتة الوطن".
وأكدت الجبالي، أن التحالف الوطني لا يسعى لسلطة أو لبرلمان، وإنما يسعى لرفع ثقة الشعب في نفسه وقياداته الحقيقية وأن يتحمل مسئولية حماية ثورتيه، لأن كل الثعابين تتجمع من أجل ألا تقوم للثورتين قائمة.
جاء ذلك خلال المؤتمر الأول لاتحاد النقابات المهنية بالقليوبية لدعم مرشحي التحالف، بنادي نقابة الزراعيين ببنها، بحضور محمد سامي وكيل وزارة الزراعة، والمهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة المياه والصرف الصحي، ووليد الفيومي، الأمين العام المساعد للنقابات المهنية، وأسامة برهان، الأمين العام للاتحاد ونقيب الاجتماعيين، وجيهان فؤاد، رئيس المجلس القومي للمرأة، وعلي الهادي المنسق لحركة اتحاد النقابات المهنية بالقليوبية، والدكتور عصمت دياب، عضو الاتحاد العربي للمؤتمرات.
من جانبه أكد علي الهادي، المنسق العام لحركة اتحاد النقابات المهنية بالقليوبية، أن جميع النقابات تجمعت لخدمة المجتمع، مضيفا أن أعضاء المهن النقابية هم الشريحة الأساسية بالمجتمع.
وقال إن مقر اتحاد النقابات المهنية سيكون بنقابة الزراعيين ببنها.
وأضاف محمد رضا، نقيب الزراعيين بالقليوبية، أن الهدف من الاتحاد هو توحيد صفوف أعضاء النقابات المهنية والعمل على حل مشكلات أعضائها، مؤكدا قدرة النقابات المهنية في الحشد لأنها تمثل أكثر من نصف الشعب على حد تعبيره.
وأشار وليد الفيومي، الأمين العام المساعد للنقابات المهنية، أن لاتحاد النقابات دور فعال ومؤثر من خلال إنشاء مؤسسة للرعاية الصحية لخدمة ٦ ملايين مواطن نقابي مهني، وهناك مشروع إسكان يدرس حاليا لأعضاء النقابات، بالإضافة إلى رقابة ١٠٠٠ نقابي على الانتخابات البرلمانية المقبلة.