رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادا لذكرى يناير الرابعة..

محافظ القليوبية: زرعنا كاميرات في كل المنشآت الحيوية تراقب "دبة النملة"

جريدة الدستور

أعلن المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، عن استعداد المحافظة بشكل كامل لمواجهة اعمال الشغب المحتملة تزامنا مع الذكري الرابعة لثورة يناير، وفي ظل الأحداث الإرهابية التى شهدتها المحافظة صباح اليوم.

وكانت محافظة القليوبية قد شهدت في الساعات الاولي من صباح اليوم إنفجار قنبلتين شديدتي الإنفجار بمنطقة كوبري ونفق احمد عرابي بشبرا الخيمة بالقرب من شركة الكهرباء دون وقوع خسائر بشرية او أصابات فيما نجح خبراء المفرقعات في تفكيك قنبلة هيكلية تم زرعها اسفل كوبري السفاينة علي الطريق الزراعي بطوخ بالقرب من خط سكك حديد الوجه البحري.

وأشار "عبدالظاهر" إلى أنه تم زرع كاميرات مراقبة لتسجيل كافة الأحداث التى تجرى بمحيط المنشآت الحيوية التى قد تتعرض لهجوم من الإرهابيين والمخربين، لافتا إلى أنه تم رفع حالة الطوارئ القصوى بديوان عام المحافظة، تحسبا لأي أعمال إرهابية.

وأضاف محافظ القليوبية ان مهمة الكاميرات مراقبة تأمين مبنى الديوان والمنشآت المحيطة به ومجمع المصالح ومديريات التنظيم والإدارة والمالية ومجمع المدارس بالعاصمة بنها.

وتابع المحافظ أنه تم البدء فى تنفيذ وحدة تحكم ومراقبة من خلال 50 كاميرا ووحدات اتصال لاسلكى، وفقا لبروتوكول التعاون مع شركة بنها للصناعات الإلكترونية (المصنع الحربى)، لتركيب وحدة تحكم ومراقبة للمبنى للتصوير والمتابعة والاتصال الفورى مع أجهزة الأمن من خلال أحدث وحدة اتصال لاسلكى للتعامل الفورى مع أى طارئ.

وكشف عبد الظاهر، أن الكاميرات ستراقب "دبة النملة" بمحيط الديوان العام والشوارع المحيطة به بالكورنيش وشارع مجمع النيابات ومنطقة مديرية التنظيم والإدارة والمالية، وتقوم بالتسجيل وتصوير كل من يتعامل مع المبنى، محذراً من أى محاولات للخروج على القانون.

من جانبه أكد مصدر أمني أنه جارِ حصر المشتبه فيهم من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية وأنصارها لتحديد المتورطين في الاعمال التي وقعت بالمحافظة اليوم.