رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سنواصل السعي لحماية شعوب سوريا وليبيا والعراق واليمن من الدمار عبر حلول سياسية

السيسي: إقامة الدولة الفلسطينية السبيل الوحيد كي تحيا شعوب المنطقة في سلام

السيسي
السيسي

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن مصر على وعي كامل، بأنه بقدر حاجتها للانفتاح على العالم لتحقيق طموحات شعبها، فإنها تعي حاجة محيطها المباشر العربي والأفريقي والأوسع دوليًا إلى إسهاماتها لتدعيم الاستقرار، لافتًا إلى أن دور مصر في التعامل مع التحديات كان إيجابيًا قائمًا على مبادئ راسخة تتمثل في ميثاق الأمم المتحدة والقانون والشرعية الدولية.
وأضاف، في كلمته أمام مؤتمر "دافوس" الاقتصادي بسويسرا، الخميس: أن "مصر ستظل ساعية لإنهاء الصراع (الفلسطيني ــــ الإسرائيلي) على أساس حل الدولتين، الذي يكفل حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة بما في ذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، باعتباره السبيل الوحيد، كي تحيا كل شعوب المنطقة بما فيها الشعب الإسرائيلي في أمن وسلام".
وأشار إلى أن "مصر ستواصل السعي لحماية شعوب سوريا وليبيا والعراق واليمن من الدمار من خلال حلول سياسية تضمن سلامة ووحدة أراضي تلك الدول، وتحترم إرادة شعوبها العريقة، والتي تشكل مقومًا لا غنى عنه في منظومة الأمن القومي العربي الذي يمثل حلقة هامة لتحقيق الاستقرار في العالم".
وتابع: "كما نستمر في الإسهام بكل قوة في قضايا القارة الأفريقية، ونعمل على إطلاق قدراتها التنموية، انطلاقًا من وحدة الانتماء والمصير"، مؤكدًا أن "هذه هي ملامح السبيل الذي تنتهجه مصر بالعمل الدءوب والفكر المستنير من خلال وعيهم بالمسئولية الملقاة على عاتقهم".
وأضاف: "سنمضي على ذلك السبيل من أجل التغلب على الصعاب والارتقاء إلى مستوى التحديات التي تواجهنا، وترسيخ الثقة في قوة اقتصادنا ولتحقيق الاستدامة والإنتاجية، بما يكفل عوائد متميزة للتنمية تتواكب مع التطلعات المصرية، وحقهم الأصيل في حياة كريمة ومنتجة"، وتابع: "إنني على يقين أن جسور الثقة التي سوف نشيدها سويًا ستسهم في تطييق آمالنا في حاضر أفضل ومستقبل أكثر رخاءً لمصر وللجميع".