رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أمن الأقصر ينفي وقوع هجوم إرهابي على كمين بغرب المحافظة‎

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال العميد أحمد شتا رئيس المباحث الجنائية بمديرية امن الأقصر : أنه لا صحة لما نشر في عدة وسائل إعلامية عن وقوع هجوم إرهابي علي كمين أمني بمنطقة القرنة ومقتل احد المسلحين ، مؤكدًا : أن الواقعة لا تعدو كونها محاولة 4 أشخاص بحوزتهم كابلات كهربائية مسروقة الفرار من الكمين ما أدي لتبادل قوات الشرطة لإطلاق النار مع اللصوص دون وقوع أي خسائر بشرية أو إصابات .

وأوضح العميد شتا : أن الأشخاص الأربع رفضوا الوقوف في كمين الرواجح وفروا مسرعين بسيارتهم الربع نقل ما استدعي قوات الشرطة لمطاردتهم وتبادل إطلاق النار معهم حتي اختلت عجلة القيادة في يد السائق وانقلبت السيارة وتم القبض علي أحدهم ويدعي مصطفي عبدالله علي وبحوزته بندقية آلية وذخيرة وفر الثلاثة الباقون في زراعات القصب “.

تابع رئيس المباحث الجنائية بمديرية امن الأقصر وتبين من معاينة السيارة أنها محملة بكابلات كهربائية مسروقة من محافظة الوادي الجديد كما تبين من التحريات المبدئية أن المتهمين الأربعة مقيمين قرية حجازة التابعة لمركز قوص بمحافظة قنا ولهم سجل إجرامي سابق .

وناشد العميد شتا وسائل الإعلام المختلفة بتحري الدقة عند نشر مثل هذه المعلومات التي من شأنها التأثير علي معدلات الإشغال السياحي في محافظة يعمل غالبية سكانها في قطاع السياحة .