رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دورات تدريبية مكثفة لأفراد المجتمع بجامعة القناة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تنظم إدارة التدريب لأفراد المجتمع، بقطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بجامعة قناة السويس، عددًا من الدورات التدريبية، تحت رعاية الدكتور ممدوح غراب، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور كمال شاروبيم، نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.
تأتي أولى الدورات يوم 27 يناير، وتلقيها الدكتورة زينب علي، بكلية التمريض عن "العادات الصحية السليمة"، ودورة عن "الصحة النفسية" تلقيها الدكتورة إيمان جريش، يوم 28 يناير، ودورتان عن دراسات إسلامية يلقيها الدكتور حسن غنايم بكلية الآداب، وذلك يومي 29 يناير و2 فبراير.
كما يلقي الدكتور سامي هاشم، نائب رئيس الجامعة لشئون فرع العريش، وأستاذ علم النفس بكلية التربية، محاضرة يوم 4 فبراير عن "الصحة النفسية"، ومحاضرة عن علم اجتماع ويلقيها الدكتور محمد خلف بكلية الآداب في الفترة من 26 حتى 29 يناير الحالي.. ودورة عن الإنترنت power point، تنظم في الفترة من 5 فبراير القادم، وتنظم دورة عن الممارسة المهنية للأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين بالمدارس في الأول من فبراير حتى 5 فبراير المقبل.
يذكر أن الإدارة نظمت عددًا من الدورات خلال الفترة الماضية، عن تنمية الوعي الطلابي بقضايا المجتمع ونبذ العنف والولاء والانتماء والتوعية الطلابية للمناهج وعيش الغراب والفوتوشوب وتنمية عسل النحل ومنتجات الأغذية الصحية وأنظمة التخسيس والإسعافات الأولية والكيمياء في حياتنا وترشيد الاستخدام والتثقيف الغذائي للفتيات لأعدادهن غذائيًا وصحيًا ليكونوا أمهات المستقبل وجديرات بالتميز الإداري والوقاية من الصداع النصفي وإنعاش القلب والصدر وتنمية المهارات الصحية للقائمين على إعداد وتقديم الغذاء.