رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اللعب قبل الغداء يحفز أطفالك على تناول الخضروات

جريدة الدستور

اكتشف باحثون أمريكيون طريقة بسيطة تحفز الطلاب على تناول المزيد من الخضروات والفواكه، ألا وهي السماح لهم باللعب قبل الغداء وليس بعده.
وأشارت الدراسة التي أجرتها جامعة كورنيل، الى انه عند السماح للاطفال باللهو واللعب قبل تقديم وجبة الغداء لهم، يجعلهم هذا الامر يقبلون على تناول الفاكهة والخضروات اكثر بنسبة 54%.
وقال القائمون على الدراسة، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، إن فترة الراحة تمنح غالبا للاطفال بعد الغداء مما يجعلهم يتعجلون بشدة في تناول طعامهم لكي يتسنى لهم الذهاب الى اللعب، وتكون نتيجة ذلك عدم إقبالهم على تناول الخضروات والفواكه.
غير إنه في حال حصول الطلاب الصغار على مساحة من الراحة للعب قبل الغداء، فإنهم يقدمون بعدها على تناول طعامهم بشهية صحية مفتوحة وباستعجال اقل ، وبالتالي يكون لديهم الوقت والقابلية لانهاء حصصهم من الفاكهة والخضروات.
وفي إطار الدراسة ، تابع الباحثون طلاب سبع مدارس بولاية يوتا تتراوح اعمارهم ما بين 6 و12 عاما، وغيرت ثلاث من تلك المدارس فترة الراحة المقدمة للطلاب لتصبح قبل وجبة الغداء.
وبعد تقييم نسبة الفاكهة والخضروات المهدرة في وجبات الطلاب، وجد الباحثون ان المدارس الثلاث التي نقلت فترة الراحة الى ما قبل الغداء تناول طلابها 54% اكثر من الفاكهة والخضروات مقارنة بالاربع مدارس الاخرى.