رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية تقاوم الشيخوخة


العناية بالبشرة أصبحت أكثر تكلفة وأكثر سطحية على مر السنوات, والآن إذا كنتِ تريدين بشرة أكثر شبابًا يجب أن تفرغين جيوبك ومحفظتك على الكريمات والأدوية .. لكن إذا اهتممت لمعرفة مزيد من الخيارات الأخرى هنا بعض منها, هذه النصائح ستساعد بشرتك على الظهور بمظهر رائع من دون أي آثار جانبية او صداع لرأسك.

اتباع نظام غذائي غني في المواد المضادة للأكسدة الجذور الحرة هي المواد التي تنتج في الجسم خلال المواقف العصيبة وغالبًا ما تؤدي إلى الإجهاد التأكسد يفي الجسم، والتي يمكنها تسريع عملية الشيخوخة, لذلك الطريقة الوحيدة للتخلص من هذه الجذور الحرةهي تناول الأطعمة الغنية بالمواد المضادة للأكسدة فهى يمكنها أن تعمل على الحد من تقدم عملية الشيخوخة عن طريق التفاعل مع الجذور الحرة وتحويلها إلى مادة محايدة يمكن إزالتها من الجسم عن طريق تلك المواد المضادة للأكسدة والتي ستجيدينها في الفاكهة والخضار والمواد الغذائية الأخرى الطبيعية.

الأحماض الدهنية الأساسية وهناك جانب آخر مهم من العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة هو الحفاظ على جدران خلايا الجلد الخاصة بك قوية وصحية.

لأن معظم جدران الخلايا تتكون من الأحماض الدهنية وبمرور الوقت سوف تصبح غير مرنة وتتعرض للتلف بسهولة.

الأحماض الدهنية الأساسية هي تلك الأحماض الدهنية التي هي ضرورية للحصول على القوت الضرورى للخلية.

وستجعل الخلايا تنموأقوى، وسوف تكون قادرة على الاحتفاظ بالرطوبة لفترات أطول من الوقت، وبذلك تبقي بشرتك شابة وستساعدك على الاحتفاظ بمرونتها، وذلك يعني عدم وجود التجاعيد.

تحسين نغمة العضلات أحد الأسباب لتجاعيد الجلد هو عدم وجود العضلات، فعندما تكون العضلات مترهلة بسبب الدهون المتراكمة وعدم ممارسة الرياضة، يبدأ الجلد ليفقدمرونته.

ويصبح متدلى وستصاب بالتجاعيد بسهولة،إذايمكنك تحسين عضلاتك من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام، وستظهر بشرتك تحسناهائلا أيضًا، بغض النظر عن ذلك، فإنها ستساعد أيضا على تطهيرمسام الجلد الخاص بك عن طريق العرق ويحسن التصريف اللمفاوي.

الحصول على النوم الكافى

فمن المهم دائما أن تعطي جسمك النوم الكافى والسليم له وهذا يضمن أن جسمك سيحصل على ما يكفي من الوقت لتجديد الخلايا التالفة عن طريق إصلاح أو استبدال الخلايا الميتة القديمة باستخدام هرمونات النمو.

كما أنه يساعد على تخفيف التوتر في عضلات الوجه ومنع الظهور المبكر للتجاعيد، أفضل طريقة للاعتناء ببشرتك ومحاربة الشيخوخة التركيز على ابقاء جسمك وعقلك صحى واحذري ان التوتر العقلى واحد من الأشياء الذي يعمل على تسريع الشيخوخة وتأخير عملية الشفاء من الامراض لذلك يجب أن تسترخي وتصفي عقلك.