رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ندب الأدلة الجنائية لمعاينة مكان قنبلة سان ستيفانو وحريق أتوبيس النقل العام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قرر المستشار وائل مهنا، رئيس نيابة شرق الإسكندرية الكلية، ندب الأدلة الجنائية لمعاينة مكان حادث انفجار قنبلة أمام نقطة شرطة سان سيتفانو، وحريق أتوبيس النقل العام، وسرعة طلب تحريات الأمن الوطني وضبط المتهمين.
تلقى اللواء أمين عز الدين، مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط مباحث قسم شرطة الرمل أول، يفيد بسماع صوت قنيلة بمنطقة سان ستيفانو، انتقلت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان الحادث، وتمشيط المنطقة للكشف عن قنابل أخرى، وأغلقت قوات الأمن جميع الشوارع المؤدية للمنطقة كما أغلق محيط مول سان ستيفانو، بحثا عن العناصر التي ألقت القنبلة.
وفي نفس السياق، أشعل مجهولون النار في أتوبيس نقل عام بمحطة مصر وسط الإسكندرية أثناء توقفة بالموقف الرسمي لها، دون أصابات وهرعت قوات الأطفاء لمكان الحادث وتمكنت من السيطرة عليها.
كان سائقوا أتوبيس النقل العام قد فوجئوا باشتعال النار بشكل مفاجئ داخل أحد الأتوبيسات المتوقفة بموقف هيئة النقل العام بمحطة مصر وسط الإسكندرية، وحاولوا إطفائها بطفايات الحريق ألا أنه لم يتمكنوا من هذا، وتوجهت قوات المطافي لمكان الحادث وسيطرت على الوضع، وتم تحرير المحضر اللازم بمعرفة ضباط قسم شرطة العطارين.
كما تمكنت قوات الأمن بالإسكندرية من تفريق مسيرة لجماعة الإخوان المسلمين بشارع الترعة بمنطقة أبو سليمان شرق الإسكندرية، حيث قام أنصار الجماعة بتنظيم مسيرة مناهضة للنظام الحالي، عقب صلاة الجمعة، للحشد لذكرى 25 يناير القادم، وقد قاموا برفع علامات رابعة وصور المعزول محمد مرسي.