رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأحزاب تنقسم بشأن إحياء ذكرى ثورة 25 يناير

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انقسمت الأحزاب السياسية بشأن طريقة إحياء الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير بعد دعوة الجماعة الإرهابية لأنصارها للنزول للميادين للمطالبة بتحقيق أهداف الثورة، فبينما رفض حزبًا المؤتمر والتجمع النزول للميادين منعًا لحدوث الفوضى رحب الحزب الناصري بالنزول إذا اتفقت جماهير الشعب، فيما أعلن حزب الوفد أنه مازال يدرس طريقه إحيائه للذكرى.
وقال الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب المؤتمر لا يوجد ما يدعوا للنزول للميادين إذا كانت الجماعة دعت أعضاءها لإحياء ذكري الثورة فعلي الأحزاب التي تبتغي دولة مدنية متحضرة أن تكون أكثر كياسة وتبتعد عن الميادين لتوضح الحجم الحقيقي للجماعة لتتعرى أمام الجميع.
وأضاف موجها حديثه للشباب، "لقد قمتم بثورة عظيمة لن يستطيع احد محوها واليوم عليكم بالعمل لبناء الأمجاد".
وقال حسين عبد الرزاق ، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع، أن الشعب المصري بكل طوائفه شارك في ثورة 25 يناير وموجتها الثانية في 30 يونيه ، والثورة ليست قاصرة علي مجموعة معينة وأهداف الثورتين لم تتحقق بعد خصوصا السعي لإيجاد سياسات اجتماعية واقتصادية جديدة وعلي الشعب وهو يتجه لتحقيق الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل أن يحرص علي اختيار اعضاء مجلس النواب القادم بدقه ، اعتمادا علي تاريخها ومواقفها المنحازة لأهداف الثورتين.
وشدد على أن النزول للميادين ليس الأساس إلا إذا كانت الحاجة تقتضي ذلك، وأن الآلية الأمثل لتحقيق أهداف الثورة هي انتخابات مجلس النواب.
أشار توحيد البنهاوي، أمين عام الحزب الناصري، إلى أن الحزب منشغل حاليًا بالاستعداد للانتخابات البرلمانية، لكن لو قررت جماهير الشعب التي اسقطت نظام الإخوان ومن قبل نظام الرئيس المخلوع مبارك الاحتفال بذكري الثورة سنكون جزء أساسي من المحتشدين بالميادين.
وشدد على أن جماهير الشعب إذا أرادت الاحتفال بالثورة عليها أن تؤكد على مطالب الثورة وتدفع الدولة للمضي في هذا الاتجاه، واستكمال إجراءات الانتخابات البرلمانية.
وعن دعوة الجماعة لأنصارها للتظاهر في ذكري الثورة، أكد أن الجماعة لم يعد لها وجود على أرض الواقع، ونزولها للميادين لن يكون بهدف الاحتفال بالثورة وإنما للردة عليها وعلى الجماهير التي خرجت في 30 يونيه لإعادة تصحيح مسار الثورة وتحقيق أهدافها الحرية ووالعدالة الاجتماعية والكرامة.
أكد المستشار بهجت الحسامي، المتحدث باسم حزب الوفد، أن اللجنة الإعلامية مازالت تبحث مع الشباب الفعاليات التي سينظمونها لإحياء ذكرى الثورة، مؤكدًا أن كل الخيارات مطروحة ومحل دراسة.