رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. المفرقعات: نواجه المجهول عند تفكيك العبوات الناسفة

 اللواء علاء عبد
اللواء علاء عبد الظاهر مدير ادارة المفرقعات بالقاهرة

قال اللواء علاء عبد الظاهر، مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة، إن خبراء المفرقعات يواجهون المجهول عند تفكيك العبوات الناسفة، مشيرًا إلى أن هناك خطة مستمرة لتطوير التدريب والأجهزة لخبراء المفرقعات من أجل تأمين جميع المنشآت الهامة ودور العبادة والمؤتمرات.
وأضاف عبد الظاهر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام الديب ببرنامج "صوت الناس" على فضائية "المحور": "نحتسب النقيب ضياء فتوح عند الله شهيدًا"، مشيرًا إلى أنه كان يرتدي البدلة الواقية بالكامل وأجهزة التشويش.
وأكد أن النقيب ضياء فتوح نفذ جميع التعلميات المدرب عليها، ولكنه كان يتعامل بحذر كون العبوة كانت بالقرب من إحدى البنزينات، لافتًا إلى أن كل خبير مفرقعات أثناء تفكيكه المتفجرات يتعامل مع الوقائع كما يترءى له.
ومن ناحية أخرى أشار إلى أن خبراء المفرقعات يتعاملون مع عبوات غير تقلدية وغير معلومة، موضحًا أن الخبراء الأمنيين الذين ينتقدون أسلوب العمل في إدارة المفرقعات لا يعرفون آليات العمل وظروفه.
وأوضح مدير إدارة المفرقعات بالقاهرة، أن البدلة الواقية ساهمت في حماية أحد الضباط منذ أسبوعين لكن للأسف لم تحمي شهيد الطالبية، مشددًا على مواصلتهم لحماية أمن البلاد.