رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. الأمعاء ومواد كيماوية لتصنيع لانشون الفراخ في "خرابة"

جريدة الدستور

عرضت فضائية "الحياة 2" تقريراً خاصا عن تصنيع لانشون الفراخ، الذي يقوم به أحد المصانع ، الذي تم ضبطه بدون تراخيص وتم إنشاؤه بعيداً عن العمران حتى يستطيع ترويج منتجاته.
كان الفيديو قد أذيع ببرنامج "كلام في سرك" بعد أن اصطحب الإعلامي "أحمد رجب " مقدم البرنامج حملة لمباحث التموين تقوم بمداهمة المصنع، حيث قال العقيد هاني عبد الرؤوف رئيس التحريات بقسم المحلات والأسواق العامة بمباحث التموين، يتم تصنيع المنتج في مكان صحراوي بعد تجميع هياكل الدجاج ووضعها في كسارة العظم، حتى يتم الحصول على المنتج الذي يباع في الأسواق. وعثر أثناء الدخول للمصنع على هياكل دواجن مجمدة بالريش وجلود وأمعاء دجاج تمهيداً لتصنيعها مفروم دجاج، بعد إضافة مواد كيميائية لها وضربها داخل الكسارة.
وقال الدكتور أحمد نبيل بالطب البيطري، أن المنتج يضاف له بعض اللحوم غير الصالحة للاستهلاك الأدمي والتي وجد بها تعفن، مؤكداً أنها ستدخل في كل منتجات الفراخ لعمل اللانشون والسجق وهوت دوج والسوسيس والحواوشي واللحمة المفرومه وغيرها.
وأضاف نبيل، أن المكان الذي يتم فيه التصنيع عباره عن خرابة وغير مطابق للمواصفات، إلى جانب أنه يقوم بعمل فشل كلوي من تصنيع العظم بعد فرمه من لمامة الأسواق ومحلات الفراخ، متأسفاً بأن نسبة توزيع هذه المنتجات عالية جداً بسبب دخولها في كل المصنعات.