رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تل أبيب تزعم إفراج مصر عن المواطن الإسرائيلي "تشينكوف"

المواطن الإسرائيلي
المواطن الإسرائيلي تشينكوف

أكد تقرير للإذاعة العبرية "ريشت بيت" أن السلطات المصرية أفرجت الأسبوع الماضي، عن المواطن الإسرائيلي "أندريه تشينكوف"، المسجون داخل السجون المصرية منذ عامين بتهمة التسلل إلى الأراضي المصرية.
وأشار التقرير العبري إلى أن "تشينكوف" أطلق سراحه بعد أن قضى عامين داخل السجون المصرية وهي فترة عقوبته بعد أن تمكنت قوات الأمن المصرية من القبض عليه في نهاية 2012، أثناء محاولته التسلل للأراضي المصرية عن طريق معبر طابا الحدودي.
واعتقلت أجهزة الأمن المصرية "تشينكوف"، الذي كان يعمل رقيبًا سابقًا في الجيش الإسرائيلي، وتسلل عبر الحدود بالقرب من العلامات الدولية عند منطقة طابا بجنوب سيناء بشكل غير شرعي، في نهاية ديسمبر 2012، حيث أشارت تقارير إعلامية أنه تم القبض عليه بعدما تم التأكد من أنه لا يحمل أي أوراق أو تصاريح دخول لمصر.
ونقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية فور القبض عليه أنه اعترف بأنه تسلل إلى مصر لكي يتمكن من التسلل إلى غزة ليشارك في دعم القضية الفلسطينية داخل القطاع، ولم يجد سوى تلك الطريقة بعدما تمت مصادرة أوراقه قبل أن يغادر إسرائيل.
ولفتت التقارير العبرية إلى أن عائلة "تشينكوف" وجهت العديد من الاتهامات للخارجية الإسرائيلية كونها لم تبذل الكثير من الجهد من أجل التفاوض مع السلطات المصرية للإفراج عنه.