رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الزمالك ينجو من فخ دمنهور.. ومؤمن زكريا يودع الفريق بهدف رائع

جريدة الدستور

حقق الزمالك فوزا صعبا على نظيره دمنهور 2-1، في اللقاء الذي جمع بينهما اليوم في الجولة الـ15 من الدوري.

تقدم الزمالك بهدفين عن طريق مؤمن زكريا في الدقيقة 21، وخالد قمر في 62، وسجل هدف دمنهور الوحيد محمد نصر في الدقيقة 76.

لم تكن بداية المباراة على المستوى المطلوب من كلا الفريقين، فعلى الرغم من استحواذ الزمالك على الكرة، إلا أنه كان استحواذا سلبيا، حيث لم يستغل لاعبو الأبيض، السيطرة لتنفيذ خطورة فعلية على مرمى دمنهور، وفي الدقيقة 21 استغل مؤمن زكريا عرضية أحمد عيد وسدد الكرة في "المقص" الأيسر لحارس دمنهور، معلنا عن هدف الزمالك الأول.

تحرر لاعبو دمنهور قليلا عقب تقدم البيت الأبيض، إلا أن اللمسة الأخيرة للاعبيه لم تكن بالشكل الذي يهدد مرمى الزمالك، وكاد معروف يوسف أن يتقدم للبيت الأبيض بهدف ثان قبل نهاية المباراة، بعد أن سدد الكرة من خارج منطقة الجزاء، لترتطم بيد حارس دمنهور، ثم في العارضة ويشتتها الدفاع، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

وكما بدأ الشوط الأول بدأ الشوط الثاني بشيء من الهدوء بين الفريقين، وإن كان الزمالك هو الأكثر استحواذا على الكرة، وكاد خالد قمر أن يسجل الهدف الثاني للأبيض، بعد أن استلم عرضية رائعة من أحمد عيد عبد الملك، لترتطم الكرة بالقائم الأيسر وخرجت ضربة مرمى.

لم ييأس خالد قمر، فبعد الكرة الضائعة استغل قمر كرة مرتدة من خطأ دفاعي، تخطى بها حارس دمنهور معلنا عن الهدف الثاني للزمالك.

ودفع محمد عمر المدير الفني لدمنهور بأبو كونيه لتنشيط الجانب الهجومي، حيث كان له المفعول السحري في تغيير طريقة لعب فريقه، والضغط على مرمى الزمالك، حيث أضاع لاعبو دمنهور أكثر من هدف محقق، وفي الدقيقة 76 تمكن محمد نصر من تقليص النتيجة بالهدف الأول لدمنهور، من خطأ دفاعي ساذج من لاعبي الزمالك، الذي تركوه وحيدا.

لم يهدأ لاعبو دمنهور عقب هدف تقليص الفارق، حيث وصلوا بأكثر من فرصة خطيرة إلى مرمى أبو جبل، لكنهم فشلوا في استغلال تلك الهجمات وتعديل النتيجة، لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بهدفين لهدف.

وبتلك النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى 34 نقطة، في الصدارة مؤقتا، وتجمد رصيد دمنهور عند9 نقاط في المركز الـ18.
وتعتبر تلك المباراة هي الأخيرة لمؤمن زكريا مع الزمالك حيث ستنتهي فترة إعارته يناير المقبل.