رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

صرخة قلم


ما هذه الفوضى يا أهل العزة والأدب والاحترام ما هذا الانفلات يا أهل الكرم والالتزام ولماذا العنف؟! وأنتم دعاة الأمن والسلام اجعلوها بإرادتكم آمنة.. سالمة.. تحيا بالقوة والهمم!!

رغم جهود الدولة المبذولة فى جميع المجالات ولكن مازلنا نعيش أجواء الفوضى والعنف والفساد.. ويخطئ من يلصق المسئولية بالحكومة والمسئول وإن كان للمسئول الدور المهم وعلى الحكومة الدور الأهم.. والمسئول فى البداية يجب أن يختار بعناية وتتوافر فيه صفات النزاهة والأمانة والإخلاص والتفانى فى العمل والثقة بالنفس ولديه من الاحترام ما يجعله رافضاً للفوضى ولديه من القوة ما يجعله رافضاً للعنف ومن الأمانة والشرف والدين ما يجعله رافضاً للفساد بكل أشكاله وألوانه.

وتقع مسئولية الاختيار على من يختار ومن يختار من الأصل مختار من الشعب ثقة منه فيه وقوة منه له وإرادة من شأنها تحقيق المستحيل!!

الشعب يريد الانضباط والالتزام والحرية والكرامة والعدالة الإنسانية.. الشعب لا يريد العنف وداعم لكل من يسعى معه لتحقيق الأمن والاستقرار.

الشعب يريد محاربة الفساد والقبض على الفاسدين ولكن الإرادة لابد أن يصاحبها سلوك وفعل وما نراه ونشاهده فى الشارع المصرى على خلاف ما يريده الشعب وإن كان الفاعل من الشعب!! مخالفات وعشوائيات وسلوكيات أقل ما يمكن وصفها توصف بالسلبية.. وعلى عينك يا تاجر.. ألعاب نارية وشماريخ فى كل مكان وفى أى وقت تتنافى تماماً مع أبسط قواعد الأدب والذوق ولكنها قلة الأدب وانعدام الذوق.

نطالب الحكومة المصرية المحترمة بسرعة إصدار قرار بعدم استيراد الألعاب النارية والشماريخ، وأن يخرج من مجلس الدولة قانون بتجريم حيازة هذه الألعاب والحبس والغرامة عند استعمالها وغلق المحال فى حالة بيعها وإبطال جميع صفقاتها.. يجب أن نتصدى بقوة وحزم لكل مظاهر الفوضى والانفلات فهى أهم مولدات العنف.. ومن خلال الفوضى تنمو وتتسع دائرة الفساد!!

ومن السهل أن نوجه الاتهامات!! ومن الصعب أن نأتى بالحلول والمواجهات ومن الخطأ إذا تحدثنا عن الاتهام نتحدث عن الداخلية ومن الظلم إذا تحدثنا عن الحلول والمواجهات نحملها المسئولية!!

تعلمنا وتحملنا الكثير فى السنوات الأربع الماضية وما تعلمناه وما تحملناه يجب أن ينعكس على الشارع المصرى بالهدوء والأمان والضرب بيد من حديد على كل من يدمر هذا الهدوء أو يعكر صفو هذا الأمان!!

ما تعلمناه يقف أمام العنف والإجرام والفساد والمال الحرام!!

ومن الغباء أن يتصور الفاسد استمرار فساده.. فالفساد عمره قصير وإن طال!! ونهايته سجن ومعيشة ضنك ويحشر يوم القيامة أعمى «قال رب لما حشرتنى أعمى وقد كنت بصيراً قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تنسى»!!

والله سبحانه وتعالى يمهل ولا يهمل فليراجع كل منا سلوكه وتصرفاته وأحواله وشئونه ولنمضى جميعاً فى طريق الخير ونحققه برعاية من المولى لحياتنا ومماتنا لنا ولكل الأجيال من بعدنا وأقولها بصرخة.

ما هذه الفوضى يا أهل العزة والأدب والاحترام ما هذا الانفلات يا أهل الكرم والالتزام ولماذا العنف؟! وأنتم دعاة الأمن والسلام اجعلوها بإرادتكم آمنة.. سالمة.. تحيا بالقوة والهمم!!

إنها صرختى.. أطلقها من قلبى.. واكتبها بالقلم!!

المنسق العام للإعلام المرورى