رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس وزراء تونس يشيد بسمعة المنتج المصري


أشاد رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي بمستوى المعروضات المصرية المتميزة والذي يليق بسمعة المنتج المصري العالمية، متمنيًا استمرار مشاركة الشركات المصرية في المناسبات والمعارض الاقتصادية التي تعقد في تونس بما يعكس قوة وعمق العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات .

جاء ذلك خلال زيارة رئيس الوزراء التونسي حمادي الجبالي للجناح المصري على هامش افتتاحه للصالون اليورومتوسطي للصناعات النسجية " تيكسميد" والمقام حاليًا في تونس وبرفقة السفير أيمن مشرفه سفير مصر بتونس.

من جانبه أوضح السفير مشرفة فى بيان للمكتب الإعلامي بسفارة مصر بتونس اليوم الخميس أن قطاع المنسوجات المصري من أبرز القطاعات التقليدية للصناعة المصرية ويمثل ما يزيد على 40% من صادرات مصر إلى العالم.

ودعا السفير الجبالي الشركات المصرية والتونسية إلى استغلال المعارض التجارية فى البلدين للترويج لفكرة الاستثمار المشترك في ذلك القطاع الواعد وإلى مزيد من التعاون الاقتصادي بين مصر وتونس في مختلف المجالات.

من جانبها صرحت الوزير المفوض سناء محمد علي رئيس المكتب التجاري في تونس أن الجناح المصري يضم إلى جانب هيئة المعارض المصرية والمجلس التصديري للغزل والمنسوجات عددًا من الشركات العاملة فى مجال الصناعات النسجية وتشمل الأقمشة وخيوط النسيج وخيوط الحياكة ومستلزمات صناعة النسيج مناشدة الشركات التونسية الاستثمار في مصر .