رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد انضمام 3 أحزاب.. تحالف الوفد المصري يبحث تغير اسمه لـ"الأمة المصرية"

 السيد البدوي
السيد البدوي

أعاد انسحاب أحزاب "المؤتمر والتجمع والغد" من ائتلاف الجبهة المصرية ودخولهم في مفاوضات مع تحالف الوفد المصري، حالة الجدل من جديد حول اسم التحالف ووثيقته، والذي سبق وفشلت بسببه مفاوضات تحالف الوفد المصري مع التيار المدني الديمقراطي بقيادة حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي.
ووفقا لمصادر في الأحزاب المنسحبة فإن تحالف الوفد المصري أبدى مرونة في تغيير الاسم ليكون "الأمة المصرية".
وقال المهندس محمد فرج، الأمين العام المساعد لحزب التجمع، إن المفاوضات ما زالت مستمرة بين الأحزاب الثلاثة التي انسحبت من ائتلاف الجبهة المصرية مع تحالف الوفد المصري للتنسيق على القائمة والفردي، مشيرا إلى أن المشكلة التي تواجه هذه المفاوضات هو اسم تحالف الوفد المصري.
وأكد أن هناك استجابة أولية من تحالف الوفد لتغير الاسم ولم يتم الاستقرار على الاسم الجديد وهل سيتم إضافة اسم المؤتمر إلى جانب التحالف أم اسمي المؤتمر والتجمع، وإن كان الأقرب هو الاتفاق على اسم الأمة المصرية ليكون هو المظلة التي يجتمع تحت رايتها الأحزاب.
وشدد على أن اسم "تحالف الأمة المصرية" ليس بعيدا عن حزب الوفد "بيت الأمة"، مؤكدا أن هدفهم هو تجميع أكبر كتلة من القوى المدنية في قائمة واحدة.
وأشار الدكتور مجدي مرشد، نائب رئيس حزب التجمع، إلى أن المجلس الرئاسي لأحزاب المؤتمر والتجمع والغد سيجتمع اليوم لبحث نتائج مفاوضاته مع الوفد، مشيرا إلى أنهم لم يتوصلوا إلى اتفاق نهائي بالانضمام لـ"الوفد" وأن الباب مفتوح مع كافة الكيانات وفي مقدمتهم قائمة الدكتور كمال الجنزوري والدكتور عبد الجليل مصطفى، المنسق العام السابق للجمعية الوطنية للتغيير.