رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير النقل يكشف خطة الوزارة لتطوير السكك الحديد والطرق و المترو

المهندس هاني ضاحي
المهندس هاني ضاحي

أكد المهندس هاني ضاحي، وزير النقل، أن السكة الحديد تحتاج إلى 76 مليار جنيه خلال 10 سنوات لتطوير وصيانة للقطارات، بجانب تحديث الأسطول وصيانة المزلقانات وإضافة 25 قطارا و700 عربة جديدة.
وأضاف ضاحي، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج " على مسئوليتي " المذاع عبر فضائية " صدى البلد "، أن مصر تحتاج إلى 5 مليارات جنيه سنويا لصيانة الطرق، لافتًا إلى أن هناك أربعة شركات صينية تقدمت للعمل في صيانة الطرق المصرية بدون تمويل من الدولة بالإضافة إلى استخدام المعدات الصينية المتطورة في أعمال الصيانة.
وعن رفع أسعار تذاكر المترو، أكد وزير النقل، أن سعر التذكرة قد يصل إلى 3 جنيهات بحد أقصى مع مراعاة المواطن المصري البسيط، لافتًا إلى أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد تنفيذ هذه الزيادات.
وأوضح ضاحي، أن مشروع إنشاء "القطار الكهربائي" سيكون بتمويل صيني بقرض ميسر وسيبدأ من محطة "السلام"، ويسير على حدود منطقة العبور حتى العاصمة الجديدة وفرع آخر يتجه نحو بلبيس بالإضافة إلى فرع جديد يعمل على خط المدن الجديدة وشرق القاهرة، قائلًا: القطار الكهربائي سينقل 250 ألف مواطن يوميًا وسيساهم في حل مشكلة الاختناق المروري بالعاصمة.