رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد.. أشهر صور الـ "سيلفي" لعام 2014

جريدة الدستور

قبل نهاية عام 2014 المليء بالأحداث الساخنة والتوترات، هذه هي أكثر صور الـ"سيلفي" التي تم تغريدها على الإطلاق خلال العام.

ـ عدد من أكبر نجوم هوليوود في صورة التقطها الممثل برادلي كوبر في حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام، الذي قدمته المذيعة إلين ديجينيريس.

ـ صبي يلتقط "سيلفي" خلال مروره إلى جانب الملكة البريطانية إليزابيث الثانية.

ـ راكب الدراجات ألبيرتو كونتادور يلوح لفتاة تلتقط سيلفي لنفسها مع المتسابقين في ألعاب "تور دي فرانس" لسباق الدراجات السنوي في أوروبا.

ـ نشرت وكالة الفضاء الأمريكية، ناسا، صورة سيلفي للمركبة "Curiosity" الموجودة على سطح المريخ، ونشرت مجموعة من الصور للاحتفال بمرور عام مريخي للمركبة على سطح الكوكب الأحمر، أي 687 يوماً.

ـ الممثل جون هام يلتقط سيلفي مع نموذج له من الشمع.

المغنيتان ديمي لوفاتو وتايلور سويفت تلتقطان سيلفي خلال حفل MTV لتوزيع الجوائز الموسيقية.

المجازفان الروسيان ألكساندر ريمينيف (يساراً) وفولوديا سيدوروف في صورة سيلفي على سطح ناطحة سحاب "Princess Tower" في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ـ لاعب الكرة الألماني لوكاس بودولسكي في سيلفي مع زميله باللعب باستيان شوانستيغر بعد فوز المنتخب الألماني بكأس العالم في المباراة ضد الأرجنتين بهدف مقابل لا شيء.

ـ الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع نائبه جون بايدن، ونشرت الصورة في حساب بايدن بإنستغرام.

ـ حسام أنتيكا وأصدقاؤه برفقة جمل يبتسمون جميعاً للكاميرا في صورة سيلفي بمنطقة الجيزة بمصر.

ـ فتيات من المتضررات بهجوم بمواد حمضية على أجسادهن ووجوههن في الهند في صورة سيلفي في حملة لرفع الوعي حول ضحايا الاعتداءات بالمواد الكيماوية.. ونشرت مع تعليق قلن فيه: "معاً يمكننا أن نوقف هذا السلوك المجتمعي الشرير، ساعدونا في حملتنا للقضاء على هذه الظاهرة بالهند #AcidViolence".

ـ إحدى المعجبات بالقطة "Grumpy Cat" تلتقط صورة سيلفي معها، القطة مشهورة في وسائل التواصل الاجتماعي وحازت على عدة جوائز لمقاطع فيديو ظهرت فيها، كما أنها تعد "الوجه الرسمي" لشركة "Friskies" المختصة بتصنيع الأغذية للحيوانات الأليفة.

ـ عامل يلتقط سيلفي قبل إزالته لعلم أوكرانيا من على قمة ناطحة سحاب بنيت في عهد ستالين، حيث قام عدد من الأشخاص بطلاء النجمة السوفييتية بألوان العلم الأوكراني مما أثار ضجة واسعة في وسائل التواصل الاجتماعي ورد فعل عنيف من الشرطة.

ـ الرجل الذي تسبب بأكبر فضيحة لوكالة الاستخبارات المركزية، إدوار سنودن (يساراً) في صورة بجانب عدد من الصحفيين ساهموا في الكشف عن القصة التي أحدثت ضجة واسعة بين أرجاء أمريكا السياسية وعلاقاتها الدبلوماسية مع دول بالخارج.

ـ رائد الفضاء من محطة الفضاء الأوروبية، ألكساندر غريست التقط صورة سيلفي خلال جولة له خارج المحطة.

ـ إلين ديجينيريس تلقي بسطل من الثلج على نجمة تلفزيون الواقع كيم كارديشيان خلال التقاطها لصورة سيلفي.

ـ المذيع جورج كورونيس يلتقط سيلفي بجزيرة فانواتو البركانية.

ـ سيلفي تجمع بين اثنتين من أكبر مغنيات البوب، آديل وكيتي بيري (يساراً).

ـ شابتان سعوديتان تلتقطان سيلفي خلال حضورهما مباراة بين نادي الهلال السعودي ونادي الهلال الإماراتي في العين.

ـ شابة تلتقط سيلفي مع عناصر من الجيش التايلندي بعد عدة أيام من إعلان الانقلاب العسكري في البلاد.

ـالممثل الألماني جوليان ستوكيل يلتقط صورة مع المغنية كونشيتا ورست في برلين بعد فوز المتحولة جنسياً بجائزة "يوروفيجين" الموسيقية التي تضم أبرز النجوم الصاعدين من أوروبا كلها، لتحدث بفوزها جدلاً كبيراً.

ـ وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري يتلقط سيلفي مع مجموعة من الطلبة خلال زيارة له إلى أندونيسيا.

ـ مصورة فوتوغرافية تلتقط صورة سيلفي مع سلحفاة مائية بالقرب من جزر الكناري.

المتطوعة نسرين شوا تلتقط صورة مع الأطفال من طلبة نازحين بمدرسة تابعة للأمم المتحدة في قطاع غزة.

ـ طيار من سلاح الجو الهولندي الملكي نشر صورة سيلفي له خلال تحلقيه إلى جانب طائرة بوينغ من طراز دريملاينر 787.

ـ رجل يلتقط سيلفي أمام مركية "TMA-13M" الفضائية في محطة بكازاخستان، في عملية إطلاق نقل بها ثلاثة رجال إلى محطة الفضاء الدولية.

ـ أحد الثوار الأوكرانيين الموالين لروسيا يلتقط سيلفي أمام حطام الطائرة الماليزية التي أسقطت في 21 يوليو- تموز، ليلقى 298 شخصاً حتفهم، وسط تساؤلات ماتزال جارية عمن تسبب بالحادث.

ـ رجل يلتقط سيلفي خلال هروبه من ثيران هائجة في تقليد إسباني يعود لأكثر من 400 عام، لكن قانوناً جديداً حظر استخدام أي آلة تسجيل خلال الهروب من الثيران الهائجة لأنها يمكنها أن تلهيهم عن الركض.

ـعارضات أزياء من جنوب السودان تشاركن في صورة سيلفي قبل أحد العروض.

ـ عائلة لبنانية تلتقط صورة سيلفي سوياً خلال مشاركتها بمهرجان بيروت للدراجات النارية، حيث شارك أكثر من 1000 متسابق لدعم القيادة الآمنة والقانونية للدراجات النارية بلبنان.

ـ مؤيدة لرجل السياسة الباكستاني عمران خان تلتقط سيلفي خلال مسيرة في إسلام اباد.

ـ متظاهر يلتقط سيلفي خلال مظاهرات بمدينة فيرغسون بولاية ميزوري الأمريكية، بعد إطلاق رجل شرطة أبيض، دارين ويلسون النار على شاب أسود غير مسلح وقتله، لتزداد الحشود غضباً عندما أعلنت هيئة للمحلفين عن براءة ويلسون من تهمة القتل.