رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دوريات العالم.. أتليتكو مدريد يحصد الدوري الإسباني.. والمان سيتي يخطف الدوري الإنجليزي

جريدة الدستور

حقق فريق أتليتكو مدريد الإسباني، موسم استثنائي في الليجا، خلال الموسم الماضي، وعلى عكس كل موسم الذي يشهد تنافس بين ريال مدريد وبرشلونة على اللقب، تمكن فريق أتليتكو تحت قيادة دييجو سيميوني من خطف اللقب بعد صراع عنيف حسم في اللحظات الأخيرة مع برشلونة، بعدما انتهى اللقاء الأخير بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

توج فريق مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي في الموسم الماضي بعد صراع ولا أروع مع ليفربول وتشيلسي، لكن أبناء المدرب بيلجريني كانوا عند الموعد وحسموا البطولة لصالحهم بعدما احتلوا الصدارة برصيد 86 نقطة وبفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثاني.
حقق فريق يوفنتوس بطولة الدوري الإيطالي بسهولة كبيرة متفوقًا على كل منافسيه وأبرزهم روما ونابولي، وجمع اليوفي 102 نقطة خلال مشواره بالبطولة، فيما جاء روما ثانيًا برصيد 85 نقطة.
ذهب الدوري الألماني بسهولة في الموسم الماضي لصالح نادي بايرن ميونخ برصيد 90 نقطة، وبفارق كبير عن أقرب منافسيه وهو بورسيا دورتموند، والذي جاء في المرتبة الثانية برصيد 71 نقطة.
حصد فريق باريس سان جيرمان بطولة الدوري الفرنسي خلال الموسم الماضي، بعد صراع قوي مع فريق موناكو، لكن الفريق الباريسي بفضل خبرات لاعبيه وعلى رأسها إبراهيموفيتش وكافاني تمكنوا من تحقيق البطولة بعدما جمعوا 89 نقطة، وجاء موناكو ثانيًا برصيد 80 نقطة.