رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ألمانيا تفك العقدة وتحقق مونديال 2014

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

1- شهد عام 2014 حدث لا يتكرر إلا كل 4 سنوات وهو كأس العالم الذي احتضنته بلاد السليساو وحظى كعادته باهتمام إعلامي وجماهيري كبير، وتمكن المنتخب الألماني من كسر حالة سوء الحظ الذي واجهته على مدار البطولات الماضية ليتوج بالبطولة على حساب الأرجنتين بهدف نظيف في المباراة النهائية عن طريق ماريو جوتزة.


2- سجل كأس العالم الأخير، نكسة كبيرة للكرة البرازيلية بعدما حقق السليساو خسارة هي الأسوأ في تاريخه بنتيجة 1-7 أمام المنتخب الألماني في الدور قبل النهائي للبطولة، وهو ما أدى لرحيل فيليب سكولاري المدير الفني السابق للمنتخب البرازيلي.
3- يمكن ان نطلق على النجم الكولومبي خميس رودريجيز هو الحصان الأسود لعام 2014، بعدما ظهر اللاعب بمستوى متميز في مونديال البرازيل، وجاء هدفه في شباك الأوروجواي الأفضل في البطولة، بعدما قدم اللاعب أوراق اعتماده بشكل رسمي لينتقل بعدها إلى صفوف ريال مدريد الإسباني ويبدأ كتابة تاريخ جديد له مع الساحرة المستديرة.

4- قدم المنتخب الجزائري إنجازًا في المونديال بالوصول إلى الدور ثمن النهائي والخسارة من ألمانيا بنتيجة 2-1، وقدم محاربو الصحراء أداء متميز وأضاعوا العديد من الفرص التي كانت كفيلة بحسم اللقاء لصالحهم.