رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو: مسؤل بالداخلية:نرفض أن يكون مرسي هو رئيس الشرطة


ناقش العميد "مصطفى السيد احمد" بوزارة الداخلية رؤية الوزارة للإشكالايات المطروحة حول المشروعية والقمع في التظاهرات والاعتصامات التي تحدث هذه الأيام، والتي تحدث بعد الثورة بقوله على المواطن أن يعرف حقوقه وواجباته دون أن يحتاج لنصوص قانونية تنظم هذه الحقوق، فعلى الشرطة أن تلتقي بقواتها لكي تحل أية أزمة دون المساس بحقوق المواطنين.

وتسائل خلال حديثه بمؤتمر المظاهرات والاعتصامات ما بين المشروعية والقمع الذي عقد اليوم "أين دور النقابات والهيئات المسئولة من التظاهرات الفئوية؟"، واستنكر لماذا لا تعمل الجهات المسؤلة للمؤسسات التي يلجأ إليها العاملين الذين يقومون بالتظاهر؟، لماذا لا تعمل على حل مشكلاتهم دون أن تقحم قوات الشرطة وتجعلها تتدخل باستمرار لأية تظاهرة في الشارع؟.

وأوضح أن مشكلة هذه الفترة أن كل من له مطلب أو مشكلة فإنه قبل أن يتفاوض مع رئيسه يتجه مباشرة إلى الشارع للتظاهر، مؤكدًا أن الشرطة تسعى جاهدة لكي يقتصر دورها على حماية الأمن والنظام، وعلى حد قوله المادة الخاصة بتنظيم أمور الشرطة في الدستور عملوا على إلغائها وجعلها بأن الشرطة تعمل على خدمة الشعب اولاً، وألا يكون رئيسها هو رئيس الجمهورية لكي تتمتع بالاستقلالية.

وقد اوضح ان الشرطة تحتاج إلى جانب من التأهيل والتدريب لكي تستطيع أن تميز بين من يلجأ إلى التظاهر السلمي ومن يستخدم وسائل العنف والشغب أثناء التظاهر.

وأعلن ان قوات فض الشغب اثناء التظاهرات سوف تكون مهمة المجندين فقط، وفى نهاية حديثه أوضح أنه لا يدافع عن ممارسات او أخطاء جهاز الشرطة، ولكن هدفه هو الخروج بحلول تريح جهاز الشرطة، وتهيئ لها الجو المناسب لتقوم بدورها دون انتهاكات.

شاهد الفيديو..