رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وفد للتطوير الحضري والعشوائيات يزور محافظة المنيا

محافظة المنيا
محافظة المنيا

غادر القاهرة، صباح اليوم الخميس، وفد يمثل وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، متوجها إلى محافظة المنيا، لمتابعة تنفيذ مشروع عشش محفوظ بالمنيا، وما تم إنجازه من المرحلة الأولى والاجتماع مع إدارة المخلفات بالمحافظة لتطبيق منظومة إدارة المخلفات بالمحافظة.

كما يلتقى وفد الوزارة خلال الزيارة مع اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا، حيث يتم استعراض سير العمل في تنفيذ مشروع عشش محفوظ بالمنيا، وما تم إنجازه من المرحلة الأولى، في إطار البرنامج الزمني لتطوير المنطقة وإحداث تنمية حضارية حقيقية بها وتوفير حياة كريمة للمواطنين من حيث تحسين نوعية السكن والبيئة المحيطة بالمواطنين والقضاء على العشوائيات.

وطالب المحافظ مسئولي تطوير العشوائيات البدء في تنفيذ المرحلة الأولى كاملة للانتهاء منها والبدء في المراحل التالية طبقا لخطة التطوير التي تعتمد على مبدأ إعادة تأهيل المنطقة عمرانيا واجتماعيا واقتصاديا.

يشار إلى أن محافظة المنيا أجرت قرعة لتسليم 42 وحدة سكنية جديدة، ضمن مشروع تطوير منطقة عشش محفوظ جنوب مدينة المنيا، لاستكمال المرحلة الأولى من المشروع، حيث سبق تسليم 73 وحدة سكنية ليصل إجمالي الوحدات التي تم تسليمها إلى 115 وحدة حتى الآن وتم البدء في هدم العشش القديمة للمواطنين وإخلائها تماما وتهيئتها لبدء تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع.

وأوضح أن أعمال التطوير تشمل تنفيذ 37 عمارة سكنية على ثلاث مراحل وتنفيذ أعمال البنية الأساسية والشبكات (طرق- مياه- كهرباء - صرف والصندوق) يساهم في تطوير العشوائيات بمبلغ قدره 72 مليون جنيه، وهو التمويل اللازم لإنشاء عدد 37 عمارة سكنية.

كما سيتم توفير 24 مليون جنيه كدعم اجتماعي لا يرد من الصندوق لتنفيذ برامج لتطوير الاجتماعي والاقتصادي، يشمل توفير فرص عمل للشباب وبرنامج لتوفير الرعاية الصحية للمرأة وبرنامج لمحو الأمية وإصدار بطاقات رقم قومى.