رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الوفد المصري: تحالفنا الأكثر جذبا للقوى السياسية ومشاوراتنا مع المؤتمر والتجمع مستمرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل القوي السياسية مشاورتها لبلورة التحالفات الإنتخابية بشكل نهائي قبل فتح باب الترشح للإنتخابات البرلمانية، الذي بات امرا وشيكا بعد موافقة مجلس الدولة واللجنة العليا للإنتخابات علي مشروع قانون تقسيم الدوائر .
قال المستشار بهجت الحسامي ، المتحدث بإسم حزب الوفد ، ان عدد كبير من القوي السياسية في مقدمتهم حزب التجمع والمؤتمر، يجرون مشاورات بصفة مستمرة مع تحالف الوفد المصري تمهيدا للإنضمام اليه، مشيرا الي أن التحالف يعد الاكثر جذبا للقوي السياسية لمرجعيته الوطنية .
واشار الي أن هناك تقارب في وجهات النظر بين التحالف وحزبي المؤتمر والتجمع لكنهم لن يعلنوا الآن عما وصلت اليه المشاورات لحين الانتهاء من كافة التفاصيل وموافقتهم بشكل رسمي ونهائي علي الإنضمام للتحالف .
وأكد مدحت الزاهد، نائب رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، أن التيار المدنى تلقى دعوة من الدكتور عبد الجليل مصطفى للانضمام إلى قائمة وطنية يجري إعدادها، مشيرا إلى أن الدعوة محل الدراسة من التيار ولم يتخذ قرارا قاطعا بشأنها.
وأضاف الزاهد في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر التيار المدنى -امس-، أن عبد الجليل مصطفى أكد للتيار أن هذه القائمة تستجيب لمطالب التيار وتتفق معه في أهدافه وتتفق مع كل من يؤمن بأهداف الثورة واستبعاد الأطراف المنتمية لنظام مبارك والإخوان.
فيما وجهت الجبهة الشعبية لنهضة اخونة مصر نقدا لاذعا لتحالف العدالة الاجتماعية " 25-30" واعلنت انسحابها منه وعقد إجتماع أول الاسبوع القادم لتحديد ما إذا كانت ستخوض الإنتخابات بشكل منفرد وهو الأرجح ام من خلال كيان أخر حقيقي وليس ظهير لشخص؟.
وقالت في بيان لها،" انضممنا لتحالف العدالة حرصاً منا علي العمل الجماعي وإنطلاقا من إيماننا بأهداف الثورة "عيش حريه عدالة إجتماعية كرامة إنسانيه "وحتمية تجميع كل القوي المعبرة عن الثورة المصرية بموجتيها للحيلولة دون عودة رجال العهد الأسبق بمسميات أخري كذلك الخلايا النائمة التي ينتمي اليها جماعات الإسلام السياسي ولكن بعد فترة أكتشفنا أن التحالف يدار بطريقة فردية بعيدة كل البعد عن العمل الجماعي والمؤسسي واكتشافنا أن التحالف ليس أكثر من بوابة إعلامية لمنسقه جمال زهران .
واضاف، " زهران " صرح مؤخراً أن التحالف يضم 33 حزب وحركة مما دفعنا للبحث عن قوة هذه الكيانات فاكتشفنا أن معظمها كيانات كرتونية لا تعبر عن أعضاء وجماهير ولكن تعبر عن افراد يعدون علي أصابع اليد الواحدة مما يتطلب أن نكون علي مستوى المسؤولية لقواعدنا وأمانتنا في المحافظات .
وتابع" لقد تقدمنا منذ فترة بأسماء مرشحي الجبهة ال26 في 7 محافظات وكان هذا الرقم مرشح للزيادة ولكن كيف نشارك في هذا الخداع والتضليل وأن نكون ترساً في كيان للتلميع الإعلامي فقط لشخص يتبين يوما بعد يوم فشله في قيادة التحالف؟