رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

المتحدث العسكري ينشر تفاصيل تصفية 16 إرهابيًا وضبط 4 آخرين بسيناء

العميد محمد سمير،
العميد محمد سمير، المتحدث العسكري

صرح العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، أن عناصر القوات المسلحة تمكنت من تصفية ستة عشر عنصرًا إرهابيًا والقبض على أربعة آخرين في مداهمات أمنية بالعريش والشيخ زويد يومي الجمعة والخميس الماضيين.
وقال المتحدث العسكري، في بيان نشره على صفحته الرسمية على "فيس بوك"، إن عناصر الجيش تمكنت فجر أمس الجمعة، بمدينة العريش من إحباط محاولة إرهابية لاستهداف أحد الكمائن بعربة ربع نقل مفخخة في إطار رجال الجيش بالاشتراك مع رجال وزارة الداخلية جهودهم في تطهير سيناء من العناصر الإرهابية والبؤر الإجرامية.
وأضاف أن أفراد القوات المسلحة تمكنت من التعامل مع العربة المفخخة، مما أسفر عن تدمير العربة بما تحمله من مواد متفجرة ومصرع قائد العربة وإرهابي آخر إلى جواره.
ومن ناحية أخرى أشار إلى أن عناصر الجيش تمكنت من تصفية إرهابيين آخرين، أثناء قيامهم بمراقبة عناصر التأمين مستقلين الدراجات البخارية، كما نفذت عناصر القوات المسلحة بمدينة الشيخ زويد مداهمة ناجحة لمنزل الإرهابي أحمد سالم القرم بمنطقة التومة، أثناء تجمع عدد من العناصر الإرهابية أسفرت عن مقتل ستة إرهابيين وتدمير المنزل بما يحتويه من مواد متفجرة.
كما تمكنت القوات المسلحة من تصفية إرهابي آخر أثناء محاولته الهروب خلال فترة حظر التجوال مستقلًا دراجة بخارية، هذا وقد أسفرت مداهمات القوات للبؤر الإرهابية والإجرامية يوم الخميس الماضي، عن مقتل إرهابيين والقبض على ثلاثة آخرين بمدينة العريش وتصفية ثلاثة إرهابيين والقبض على فرد آخر بمدينة الشيخ زويد.