رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شاهد..دموع لاعبي البرازيل وأطفال سوريا وغزة الأكثر تأثيرًا بالعالم

جريدة الدستور

عرضت فضائية "CBC اكسترا" الصور العشرة الأكثر تأثيرًا في العالم خلال عام 2014، والذي شهد الكثير من الأحداث المفاجئة والمأسوية بكافة أنحاء العالم.

وتصدرت صورة السيدة الهندية التي تحتضن رضيعها الصور الأكثر تأثيرًا في العالم، حيث تظهر في الصورة السيدة قبل وفاتها بسبب الفياضانات التي اجتاحت الهند خلال هذا العام، وهى تحتضن رضيعها، بينما جاءت صورة أكبر سمكة قرش في العالم والتي تم العثور عليها في الصين لتحتل المركز الثاني.

ولم يمر عام 2014 مرور الكرام على أطفال قطاع غزة، والذي شهد عدونًا إسرائيليًا لمدة تقترب من شهرين تقريبًا، حيث احتلت صورة أطفال القطاع وهو يمسكون بالأسلحة للاحتفال بانتهاء العدوان بالمركز الثالث.

في حين احتل أطفال سوريا الذي لا يختلف حالهم كثيرًا عن أطفال قطاع غزة، المركز الرابع، حيث تظهر الصور الأطفال وهم يسبحون بمياه المجارى هربًا من الحر الشديد.

وكان لخروج البرازيل المهين من كأس العالم تواجد مميز في اللقطات الأكثر تأثيرًا بالعالم، حيث يظهر لاعب البرازيل ديفيد لويز يبكى بعد الخسارة من ألمانيا 7-1 في كأس العالم الأخيرة وهو يبكي بحرقة على الهزيمة القاسية والتاريخية، لتأتي هذه الصورة في المرتبة الخامسة.

واحتلت ملابس تابعة للأطباء المعالجين لفيروس الإيبولا عثر عليها في سيراليون المركز السادس، في حين جاءت متظاهر فنزويلي وهو يصعد على دروع الشرطة خلال الاحتجاجات في كراكاس في المركز السابع.

وجاءت صورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ميدفيف وهم يضبطان ساعتهما قبل أولمبياد سوشي الشتوية بالمركز الثامن.

أما المركز التاسع فكان من نصيب الأمير البريطاني تشارلز وهو يرتدى الملابس السعودية خلال زيارته للعاصمة الرياض، وجاء وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يركل الكرة بعد عودته إلى واشنطن بعد زيارة خارجية في المركز العاشر والأخير.