رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مساعدات جديدة لأسر الشريط الحدودي برفح والشيخ زويد

جريدة الدستور

اجتمع أعضاء مبادرة "أهالينا_فى سيناء" مع عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث دور الأجهزة التنفيذية فى مساعدة الأسر القادمة من رفح والشيخ زويد بسبب الأحداث الأمنية وأقاموا فى مناطق مختلفة بالعريش.

ووافق عطية محمد عطية مدير عام التضامن الاجتماعى على تقديم مراتب وبطاطين لتلك الأسر لحمايتها من برد الشتاء.. كما وافق فتحى راشد مدير عام التموين على صرف طن دقيق شهريا بالسعر المدعم لمساعدة الأسر على تصنيع الخبز المنزلى، ووافق ايهاب حسن عبد الوهاب مدير عام الشباب والرياضة على تنظيم رحلة ترفيهية لأطفال تلك الأسر لزيارة معالم القاهرة وكذا صرف أدوات كتابية لتلاميذ المدارس لتشجيعهم على الاستمرار فى الدراسة.

ومن جهة أخرى.. قام أعضاء المبادرة بتجميع كميات من المساعدات المقدمة من المواطنين والمتبرعين.. تمهيدا لتوزيعها على الأسر.

يشار إلى أن المبادرة قامت من قبل بمساعدة عشرات الأسر القادمة من رفح والشيخ زويد للإقامة فى العريش بكميات كبيرة من المعونات الغذائية والبطاطين والملابس والمساعدات الأخرى بتبرعات من المواطنين.

يذكر أيضا أن مبادرة "أهالينا فى سيناء" تم تأسيسها لمساعدة الأسر التى تركت منازلها فى رفح والشيخ زويد بسبب العمليات الأمنية للقضاء على الإرهاب.. حيث يتم دعم تلك الأسر بمستلزمات المعيشة وتوفير أماكن مناسبة لها للإقامة بها ومساعدتها على الاندماج فى المجتمع الجديد، وتضم مجموعة من شباب المتطوعين من مختلف أنحاء المحافظة.. ممن ليس لهم أية انتماءات حزبية أو سياسية.