رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ليلى إسكندر: مخطط تطوير منطقة السماكين بسوهاج يشمل إزالة العشش والمباني المتهالكة

 الدكتورة ليلى إسكندر
الدكتورة ليلى إسكندر

صرحت الدكتورة ليلى إسكندر، وزير الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، بأن مخطط التطوير لمنطقة السماكين بمدينة المنشأة محافظة سوهاج يشمل إزالة العشش والمباني المتهالكة والعمل على توفير عمارات سكنية آمنة يتم بناؤها في موقع ملاصق لمنطقة التطوير مراعاة لاعتماد السكان على مهنة الصيد، التي تعتبر مصدر الرزق الأساسي للسكان.
وقالت إسكندر - في تصريح لها اليوم الأربعاء - إن خطة التطوير للسماكين تشمل تطوير البنية العمرانية للمنطقة والارتقاء بمستوى النشاط الاقتصادي المحلى للمنطقة من خلال إنشاء ورش لإصلاح المراكب وتوفير سوق لبيع الأسماك لخدمة أهالي منطقة السماكين بمحافظة سوهاج.
وأفادت بأن خطة التطوير تشمل برامج اجتماعية واقتصادية منها (تشغيل الشباب - الرعاية الصحية للمرأة - محو الأمية لعائل الأسرة - إصدار الرقم القومي – رعاية الأطفال ).
وكانت إسكندر قد غادرت صباح اليوم الأربعاء، متوجهة إلى محافظة سوهاج لتفقد منطقة السماكين بمدينة المنشأة للبدء في تطوير المنطقة، وذلك في إطار تنفيذ خطة وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير المسكن الملائم الأمن للمواطن المصري، وفي إطار الخطة القومية للقضاء على العشوائيات في كل الجمهورية.