رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

معيط: 4.7 مليار جنيه قيمة التعويضات المسددة من صناديق التأمين الخاص بنهاية يونيو الماضى

 الدكتور محمد معيط
الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة


قال الدكتور محمد معيط نائب رئيس الهيئة أن صناديق التأمين الخاصة من الأدوات الهامة لتدعيم نظم التأمين الإجتماعى للدولة وبما يضمن للمستفيدين مستوى معيشى وإجتماعى ملائم عقب الوصول لسن المعاش أو الوفاة أو العجز الكلى المستديم محققة لأعضائها الطمأنينة والأمان فى الحفاظ على مستوى المعيشة بعد ترك العاملين للخدمة.
واضاف ان حجم التعويضات المسددة لمستحقيها من المشتركين بصناديق التأمين الخاص وصلت إلى نحو 4.7 مليار جنيه فى العام المالى المنتهى فى نهاية شهر يونيو الماضى. كما أنها تمثل قناة هامة لتجميع المدخرات الوطنية و تمويل الإستثمارات
وأضاف معيط أن الهيئة تحمل على عاتقها مسئولية تنمية صناديق التأمين الخاصة من خلال وضع الضوابط والآليات التى تسهم فى تفعيل أدائها بصورة إيجابية ، والتأكد من استثمار أموالها فى قنوات آمنة، ومتابعة سلامة مراكزها المالية وإستمرار قدرتها على الوفاء بالتزاماتها للأعضاء .
اوضح ان المؤتمر السادس لصناديق التأمين الخاصة بعنوان" الاتجاهات الحديثة فى إدارة صناديق التأمين الخاصة ، و تنظمه الهيئة العامة للرقابة المالية من خلال معهد الخدمات المالية. وتحت رعاية وزير الاستثمار يكتسب أهمية خاصة فى كونه سيمثل منصة للحوار المجتمعى بين الهيئة والمشاركين من ممثلى الصناديق على مستوى الجمهورية فى وغيرهم من الخبراء لإستعراض مشروع تعديلات اللائحة التنفيذية لقانون صناديق التأمين الخاصة 54 لسنة 1975 ومناقشة التوجهات الحديثة فى إدارة نظم الصناديق واستثمار أموالها إضافة إلى تبادل الرأى بشأن كيفية الإرتقاء بدور الهيئة فى تعاملها مع صناديق التأمين الخاصة.
.