رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير بريطانيا بمصر يعقد مؤتمرًا بالمنيا لتشجيع السياحة ودعم المشروعات الصغيرة

جون كاسن سفير بريطانيا
جون كاسن سفير بريطانيا بمصر

عقد جون كاسن، سفير بريطانيا بمصر، مؤتمر صحفي بالمنيا، بهدف تشجيع السياحة والتأكيد على استمرار الشراكة والتعاون بين مصر وإنجلترا، وتقديم مساعدات لدعم المشروعات الصغيره للمحتاجين و العشوائيات والأرامل والمرأة المعيلة.

قال كاسن خلال المؤتمر، إنه سيتم مساعدة مصر على أساس دعم الاستقرار والازدهار والديمقراطية، وهذا ليس فقط في القاهرة ولكن في كل محافظة، وليس فقط الرجال ولكن النساء أيضا، وليس للأجيال الكبيرة في السن ولكن أيضاً صغار المصريين، ولهذا السبب أنا موجود في المنيا لدعم السياحة من خلال التعاون الأمني لدعم المشاريع التي تمولها بريطانيا لإعطاء فرص أكبر للنساء والشباب المصري لكسب قوت يومهم وتنمية الأشغال، وأن نستمع لأهالي صعيد مصر.

وأضاف: لا يجب أن يجلس ويتحدث الدبلوماسيون في القاهرة فقط نحتاج إلى إجراءات عملية وأن نستمع لكل إنسان مصري أيا كانت خلفيته فهذه هي الطريقة التي نساعد بها مصر ديناميكية وديمقراطية حيث يتمتع كل شخص بصوت وفرصة للتطور.

وأشار أن رفع حظر السفر عن مصر، جاء بناءً علي تنسيق بين الحكومة الإنجليزية والمصرية وحكومته تدرس منذ شهر أبريل الماضي وحتى الأن موقفها من تصنيف جماعات الإخوان بمصر وأنه سيعلن بنفسه النتائج التي تم التوصل لها حول موقف إنجلترا من اعتبار الإخوان إرهابية.

وأوضح السفير، أن هناك إستراتيجية في محاربة الإرهاب بشكل قوي وفعال ليس بالحلول الأمنية فقط ولكن سياسية وإقصادية وبريطانيا تسعي إلي تقوية الإستقرار الداخلي المصري و هزيمة الإرهاب .

كما أشار كاسن، أنه يتم تقديم مساعدات بقيمة 10 مليون دولار سنوياً فضلاً عن إنفاق مبلغ 50 مليون دولار من مجموعة دول عظمي بينها بريطانيا لدعم دول الربيع العربي ومن بينها مصر لدعم التقدم والإزدهار والتحول الديمقراطي.