رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عقب أستيلاء المافيا على أراضيهم بحلوان...

فلاحي "كفر العلو" يستغيثوا بالداخلية ويطالبوا بقانون يحميهم

جريدة الدستور

"هم رجال اعتقدوا أنهم أبطال صنعوا لمواجهة الموت، أو فتوات العصر الحجري، يمارسوا الأنشطة الإجرامية ويستباحوا حرمة وعرض الأراضي دون رادع لهم" هم بلطجية استولوا على أراضى فلاحي "كفر العلو" بحلوان، الصادر لهم حق انتفاع بشأنها من الجمعية الزراعية، ثم جردوها من المحاصيل، وبوروا مساحات شاسعة منها، والبناء بدون ترخيص، ما جعل الفلاحين يتقدموا بشكاوى لوزير الداخلية، والنائب العام.
أوضح عمرو عاشور، أحد ملاك الأرض المستولى عليها، أن والده يمتلك الأرض منذ عام 1952 ومنذ حوالي أربعة شهور بالتردد على الأرض والتنقيب عن الآثار بها، وعندما تصدينا لهما، استخدموا "اللوادر" في خلع المحاصيل وتجريد الأرض، ونزع أشجار يرجع عمرها لـ20 عامًا.
أوضح "عاشور" أن البلطجية أطلقوا الأعيرة النارية فأصابوا عبد الرحمن خليفة، وعصام الهواري، ملاك الأرض المجاورة له، فتسبب بعاهة مستديمة لهما متهمًا محمد عبد العليم، حامد عبد الصمد أبو خليل، وزعيم المافيا أحمد يس،بالاستيلاء على أراضيهم موضحًا أنهم تلقوا تهديدا عندما توجهوا لإبلاغ قسم شرطة حلوان.
"العصابة ديه متفقة مع الجمعية الزراعية علشان يسرقوا أراضينا" بهذه الكلمات صرخ الحاج عبد الحميد خليفة، موضحًا أنهم يمتلكون عقود بيع مزورة، مكنتهم من تبوير الأراضي وتقليص مساحتها.
أشار "خليفة" أنه لابد أن يوضع قانون صارم لمافيا الأراضي، الذين يستولون على ممتلكات الغير ويبنوا عليها بدون ترخيص من الإدارة الهندسية،ومستغلين ضعف الفلاحين.