رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استمرارًا لقمعها.. الشرطة الأمريكية تعتقل 183 محتجًا بلوس أنجلوس

جريدة الدستور

ذكرت صحيفة "لوس أنجلوس تايمز" الأمريكية، أن شرطة مدينة لوس أنجلوس، ألقت القبض على 183 محتجا في الليلة الثانية من الاحتجاجات بسبب قرار هيئة المحلفين في قضية إطلاق النار على مايكل براون.
وقال رئيس شرطة المدينة تشارلي بيك - في تصريحات خلال مؤتمر صحفي نقلته الصحيفة على موقعها الإلكتروني اليوم الخميس - إنه لا يستطيع الحديث عما وقع في أنحاء أخرى من البلاد، لكن شرطة لوس أنجلوس و دورية الطرق السريعة بولاية كاليفورنيا كانتا متسامحتين مع المحتجين بدرجة كبيرة في السماح بالتعبير عما يريدون وفقا للتعديل الأول من الدستور الأمريكي.
وأضاف "لقد منحت الشرطة المحتجين فرصة مطلقة للتعبير عن أنفسهم، لكن بحدود. وبمجرد تجاوز هذه الحدود، يجب على الشرطة التحرك". وتابع بيك.. قائلا "من السهل للغاية التظاهر في مدينة لوس أنجلوس ولا تتعرض للاعتقال. ومن المهم لنا ألا نصبح موضوعا للنقاش".
وأشارت الصحيفة إلى أن شرطة لوس أنجلوس ألقت القبض على نحو 200 متظاهر منذ بدء احتجاجات فيرجسون، وأن معظم حالات الاعتقال وقعت ليلة الثلاثاء الماضي.
ولفت "بيك" إلى أن 167 شخصا، من بين الـ183، اعتقلوا بسبب تعكير السلم و15 حدثا لانتهاك حظر التجوال وحبس شخص لادعاء بقيامه بالتعدي على رجل شرطة برشقه بزجاجة مياه مجمدة.
ونوهت الصحيفة إلى أن نيويورك شهدت 10 حالات اعتقال ليلة الثلاثاء الماضي، فيما ألقى القبض على 44 في فيرجسون التي وقع بها حادث إطلاق النار على مايكل براون و7 في بورتلاند حيث خرجت مجموعة تصل لقرابة 300 شخص عن احتجاج سلمي ضم ألفي متظاهر وقطعوا الطريق السريع، و21 في اتلانتا التي هشم المحتجون بها النوافذ في أحداث أصيب خلالها رجل شرطة بطلقة ألعاب نارية في الرقبة أطلقت من المتظاهرين.