رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

روسيا: أمريكا تدفع بأوكرانيا إلى حافة حرب أهلية

 اناتولي انتونوف
اناتولي انتونوف

اتهم نائب وزير الدفاع الروسي اناتولي انتونوف، اليوم الخميس، واشنطن بدعم الاحتجاجات وانقلاب فبراير في أوكرانيا مما دفع البلاد إلى شفا حرب أهلية.
ونقلت وكالة أنباء "سبوتنك" الروسية عن انتونوف - في اجتماع لوزراء دفاع دول جنوب وجنوب شرق آسيا في العاصمة السريلانكية، كولومبو، قوله: إن الولايات المتحدة تسعى سعيا حثيثا لتنفيذ مخطط أعمالها في الجمهوريات السوفيتية السابقة.
وأشار انتونوف إلى أن "أحدث مثال على ذلك هو دفع أوكرانيا إلى حافة الهاوية من خلال دعم الاحتجاجات في الميدان والانقلاب غير الدستوري".
وتابع نائب وزير الدفاع الروسي.. قائلا إن نظام دفاع الدرع الصاروخي العالمي الأمريكي يهدف إلى تقويض الأمن الإقليمي والدولي وخلق تهديد خطير في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.
وأضاف انتونوف أنه "في إطار اللعب على فرضية تزايد تهديد الصواريخ النووية لكوريا الشمالية، تقوم واشنطن بجر الدول في المنطقة لتنفيذ خطط لإنشاء الدرع الصاروخي العالمي".
وأوضح انتونوف أن واشنطن تستعد بإمكانيات عسكرية "يتجاوز المستوى المطلوب لتحييد التهديدات الصاروخية القائمة والمحتملة بكثير".
واختتم انتوفوف كلمته في العاصمة السريلانكية بالقول إن "نظام الدفاع الصاروخي العالمي الأمريكي يهدف، في واقع الأمر، إلى تقويض الأمن الإقليمي والدولي ويشكل تهديدا خطيرا على منطقة آسيا والمحيط الهادئ".