رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول ببنك التعمير الأوروبى: نتعاون مع الحكومة المصرية لتمويل المشروعات متناهية الصغر ومحور القناة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد هانز بيتر لانك النائب الأول لرئيس بنك التعمير والتنمية الأوروبى، أن البنك منوط بتمويل المشاريع التى تكون عوائدها أكثر من 3 مليار جنيها، بالإضافة إلى ضرورة تحقيق الأمان الاجتماعى، لافتا إلى أن الاتفاقية المصرية بين مصر والمغرب تقدم أكثر من 6 مليار يورو تم تخصيصها للقطاع الخاص.

وأضاف خلال اليوم الثاني لمؤتمر الاستثمار في مصر.. الاستثمار في المستقبل الذي عقد اليوم، أن البنك لديه استعداد لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، خاصة أنها لديها قدرة على تنمية الاقتصاد المحلى، بشرط أن يكون لديها معايير للحفاظ على البيئة.

وأشار إلى أن البنك يساعد في تمويل المشروعات الخاصة بريادة الأعمال، وتوفير الدعم للحكومة من أجل التنمية وهذا دور العديد من البنوك، إلا أننا نتميز بتقديم دعما لتحقيق الشفافية والاهتمام بالمشروعات التى تعمل على تحسين المستوى الاجتماعي.

ولفت إلى أن مصر بالفعل تمضى بخطى ثابتة نحو الإصلاح الاقتصادى ونأمل أن يكون العائد من ذلك مزيد من تحسين التصنيف الائتماني للاقتصاد المصرى.

وأشار إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد تعاون بين البنك والحكومة المصرية لتمويل المشروعات متناهية الصغر، بالإضافة إلى المساهمة في مشروع محور قناة السويس، لافتًا إلى أننا نهتم كبنك بانخراط المرأة في مجتمع الأعمال.