رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سقوط 50 قتيل في سوريا إثر تجدد القصف على المدن


ذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا، أن 50 شخص بينهم امرأتان وطفل، قتلوا بنيران قوات النظام اليوم إثر تجدد الاشتباكات وعمليات القصف في مناطق سورية عدة تركزت في دمشق وريفها وديرالزور.

وقالت اللجان في بيان حول التطورات الميدانية، "إن 23 شخص قتلوا برصاص قوات النظام في دمشق وريفها بينهم ثمانية أعدموا ميدانيًا في حي برزة فيما سقط مدنيون بين قتيل وجريح في قصف عنيف على قرى وبلدات في دمشق وريفها وديرالزور وادلب وحمص وحلب وحماة ودرعا والحسكة.

وأضافت أن العملية العسكرية التي نفذتها القوات الحكومية اليوم ترافقت مع دوي انفجارات ضخمة وحملة دهم واعتقال، إضافة إلى اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر والجيش النظامي في مناطق متفرقة وبخاصة في درعا وحلب.

وقتل في سوريا أمس السبت 73 شخص على يد قوات النظام الذي يواجه حركة احتجاجات شعبية واسعة اندلعت في منتصف مارس عام 2011 للمطالبة بإسقاط نظام بشار الأسد واسفرت محاولات "قمعها" بالقوة "بحسب ناشطين معارضين" عن سقوط حوالي 20 ألف قتيل وتشريد مئات الآلاف في داخل سوريا وخارجها إضافة إلى اعتقال الآلاف.

وبينما يطالب المجتمع الدولي السلطات السورية بوقف العمليات الأمنية والعسكرية والبدء بالانتقال الديمقراطي في البلاد تقول دمشق "إنها تواجه جماعات مسلحة إرهابية ممولة من الخارج وليس متظاهرين".