رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة التطوير الحضري: توقيع عقود شركات النظافة الأسبوع المقبل

الدكتورة ليلى اسكندر
الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى

قالت الدكتورة ليلى اسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات بأنه تم تدريب جامعى القمامة العاملين بمنظومة الفصل من المنبع بأحياء الدقى والعجوزة وامبابة بمحافظة الجيزة على أهمية وضرورة اتباع منظومة الفصل من المنبع.
يأتي ذلك فى اطار الاهتمام بقضية النظافة العامة والاهمية القصوى لتطبيق الادارة المتكاملة للمخلفات الصلبة وتعميمها على جميع محافظات الجمهورية.
وأشارت الوزيرة أن فريق التوعية بقطاع المخلفات الصلبة بالوزارة قام بتدريب عمال جمع القمامة الذين تجاوز عددهم 450 عامل من عمال الجمع باحياء الدقى والعجوزة وامبابة على ضرورة توعية الساكن واقناعه بضرورة فصل مخلفاتهم العضوى ( بواقى الاكل ) فى كيس وباقى المخلفات الاخرى فى كيس.
وأضافت أنه تم التأكيد على نظافة العامل ومظهره وارتدائه الزى الرسمى للعمال وارتداء القفازات فى يده التى ستعمل على تحسين صورة العامل أمام الساكن وانصاته له، موضحة ان العامل يعلم جيدا فائدة الفصل من المنبع التى تمكنه من الحصول على ما يحتاجه من مخلفات سواء زجاج او كارتون او بلاستيك او معدن وخلافه سواء لبيعه او للاستفادة به واعادة تدويره.
وطالبت اسكندر ربة المنزل من تقليل المخلفات والاستفادة القصوى منها محاولة اعادة الاستخدام كلما أمكن ثم فصل المخلفات فى المنزل الى كيسين أحدهما عضوى والاخر صلب لإنجاح المنظومة .
وأكملت الوزيرة أن المنظومة يعتمد نجاحها على فصل المخلفات من المنزل التى بعدها يتم نقل المخلف العضوى الى المحطة الوسيطة ثم توصيلها لمصانع السماد لانتاج السماد العضوى الذى حتما يعود على صحة المواطن بالنفع ببعده عن السماد الكيماوى المضر، خاصة انه سيتم توقيع العقود لشركات العاملة بالمنظومة خلال الاسبوع القادم بحضور الدكتورة ليلي اسكندر ومحافظ الجيزة ورؤساء الأحياء ومجموعة من المسئولين.