رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. محافظ سوهاج يستقبل وفد الأزهر والأشراف

جريدة الدستور

استقبل اللواء محمود عتيق محافظ سوهاج، الوفد الديني الذى يضم ممثلين عن نقابة الأشراف ومشايخ الطرق الصوفية والأزهر الشريف والأوقاف للتمهيد للمسيرة الشعبية التي ستنطلق اليوم بمدينة أخميم من مسجد البصراوي حتى مسجد سيدى كمال الدين تحت عنوان "فى حب مصر .. ضد الإرهاب".

وتهدف المسيرة إلى نبذ العنف والتطرف والوقوف في وجه الأفكار الهدامة ودعوات الفتنة التي تدعو إليها الجماعات المتطرفة في مصر الآن وتعريف الشباب بقيمة وحقيقة الدين الإسلامي السمح الذى يدعو إلى الوسطية والاعتدال ونبذ العنف والتطرف.

ضم الوفد السيد محمود الشريف نقيب الأشراف بمصر والوطن العربي والدكتور عبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية والدكتور محمد محمود هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر وعضو مجمع البحوث الإسلامية والدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية والشيخ محمد عز الدين عبد الستار وكيل الأزهر لشئون الدعوة والدكتور أحمد حمادى مدير المنطقة الأزهرية بسوهاج والشيخ إسماعيل الصغير وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج.

وأكد عتيق خلال اللقاء دعمه التام لهذه المسيرة الشعبية مشيرًا إلى أهمية دور رجال الدين المعتدلين في الدعوة للإسلام الوسطى والاعتدال والتعريف بحقيقة الدين الإسلامي الحنيف الذى يدعو دائما إلى نبذ العنف والوسطية والدعوة إلى السلام والمحبة بين الناس وكشف الجماعات المتطرفة التي تتاجر بالدين لتحقيق مكاسب سياسية وتوعية المواطنين لعدم الانسياق وراء الادعاءات الكاذبة لهذه الجماعات.

وصرح نقيب الاشراف أن هذه المسيرة التي تنظمها نقابة الأشراف بالتعاون مع الطرق الصوفية والأزهر الشريف والأوقاف ومحافظة سوهاج تأتى كبداية لسلسلة من المسيرات الشعبية بجميع محافظات الجمهورية التي تأتى كرسالة حب لمصر من المؤسسات الدينية المعتدلة فى مصر ودعوة للتكاتف ونبذ العنف ورفض دعوات التطرف.

وصرح نائب رئيس جامعة الأزهر أن الأوضاع بجامعة الأزهر هذا العام أكثر استقرارا من العام السابق وأن هذا جاء نتيجة لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر بعقد سلسلة من الحوارات مع الطلاب لتعريفهم بأهمية الالتزام ونبذ العنف والتطرف ودور الأزهر الذى يحمل رسالة محبة وسلام للعالم كله.