رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخضروات الورقية تساهم في إنقاص سمنة الأرداف


كشفت دراسة علمية حديثة، أن الفجل الأبيض قد يسهم في علاج مشكلة سمنة الأرداف لدى النساء، إذ اكتشف العلماء أن الفجل الأبيض يساعد على إذابة الدهون الزائدة في الجسم والتخلص منها، مما يسهم بالتالي في إنقاص الوزن الزائد.

وأوضح رئيس فريق الباحثين في الدراسة كريس سميث، أن تناول الخضراوات الورقية عمومًا تعتبر من الوسائل الفعالة لإنقاص الوزن الزائد، لذلك ينصح خبراء التغذية بأن لا تقل كمية الخضراوات الورقية عن 25-35% من إجمالي كمية الوجبات الغذائية سواء كانت تؤكل طازجة أو مسلوقة أو مطبوخة.

وحث الخبراء أيضًا بضرورة إدخال الفجل الأبيض في قائمة الخضروات الورقية التي يتم تناولها بصورة يومية، نظرًا لتأثيره الفعال في التخلص من الدهون وخاصةً الدهون الموجودة في منطقة الأرداف، حيث يعمل الفجل الأبيض على تسهيل عمليات حرق السعرات والدهون الزائدة وخاصةً بمنطقة الأرداف.

كما أن الفجل الأبيض يساعد في الوقاية من السرطان، وكذلك الوقاية من تساقط الأسنان، حيث أن المكونات الكيميائية التي تعطي الفجل الأبيض الرائحة النفاذة المميزة والمذاق الحار تساعد أيضًا على وقف نمو الميكروبات المسببة للتسوس، حيث يحتوي الفجل  على مادة ايسوثيوسياتاتس التي تكبح نشاط الانزيم المسئول عن تكون طبقة الجير على الأسنان.