رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

" نقابة الصيادلة" و"وزارة الصحة "يكشفان شركة ومخزن أدوية مغشوشة

الدكتور عبدالله زين
الدكتور عبدالله زين العابدين

كشف الدكتور عبد الله زين العابدين الأمين العام لنقابة الصيادلة ، أن حملة مشتركة من مفتشي الإدارة المركزية للشئون الصيدلية والإدارة العامة لمباحث التموين، تمكنت من ضبط شركة تسمى المؤسسة الدولية ومخزن عامر للأدوية ومقرهما مدينة نصر يتاجران في الأدوية المغشوشة .
وأضاف أن نقابة الصيادلة، طالبت الإدارة المركزية في خطاب أرسلته بضرورة التفتيش على هذه الشركة وضبط المخالفات بعد ورود شكوى للنقابة تؤكد إنتاج الشركة لمستحضر دوائي يدعى x_ade  موقوف إنتاجه من قبل وزارة الصحة منذ أكثر من عامين، نظرا لوجود مادة في تركيبة أعلى من التركيز المسموح بها مما قد يسبب  السرطان ، حيث كانت أخر تشغيلة تم إنتاجه من المستحضر في شهر مايو  2011 وتنتهي صلاحية هذه التشغيلة المذكورة في مايو 2014.
وأكد، أن التفتيش أسفر عن ضبط عدة مخالفات أهمها عدم  حصول الشركة على ترخيص من وزارة الصحة لمزاولة نشاطها ،كما تبين وجود 454 شريطا من مستحضر x_ade  غير مدون عليه تاريخ إنتاج أو انتهاء صلاحية أو رقم تشغيله مما يعد ذلك مخالفا للقرار الوزاري رقم 113 لسنة 1994 والخاص بالسلع المجهولة المصدر بالإضافة إلى ضبط وتحريز عبوات أدوية أخرى منتهية الصلاحية وأدوية مغشوشة.
وأكد زين العابدين أنه تم تحرير محضر بالواقعة بقسم شرطة مدينة نصر وعرض الأمر على النيابة العامة المختصة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة، حرصا على سلامة المواطن والمريض المصري والحد من عمليات الفساد في سوق الدواء المصري.
و ثمن زين العابدين إيجابية الصيدلي مقدم الشكوى الذي لم يكتفي بمجرد الإنكار بل تفاعل بإيجابية و تقدم بشكوى لنقابته مدعومة بالمستندات.
كما توجه بالشكر للإدارة المركزية و إدارة التفتيش و مساعد وزير الصحة لشئون الصيدلة و مباحث التموين لسرعة استجابتهم في التحرك في ضبط الواقعة.
و طالب بضرورة أن يكون هذا نهجا دائما للإدارة المركزية و للوزارة خاصة فيما يتعلق بالشأن الدوائي الذي يمس مباشرة كل أفراد الشعب المصري.