رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رفض أحزاب ومشايخ وقيادات سيناء لـ تنظيم "شباب القبائل في سيناء"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

رفضت الأحزاب والمشايخ والعواقل والقيادات الشعبية، في سيناء، ما أعلن - في شريط فيديو- وبثته مجموعة مسلحة عن تشكيلها لـ "مجلس شباب القبائل فى سيناء"، والذى يهدف للتصدى المسلح للجماعات التكفيرية فى سيناء، وخاصة جماعة أنصار بيت المقدس التكفيرية.

يذكر أن سبق وأعلنت عن تشكيل حركة ابناء سيناء قبل ذلك بعدة أيام، والتى تهدف الى مواجهة انصار بيت المقدس والجماعات التكفيرية فى سيناء، حيث اكدت القيادات الشعبية والاحزاب والمشايخ رفضها التام لأى تشكيلات ومليشيات مسلحة فى سيناء، حيث من شأنه ان يؤدى الى حرب اهلية بين القبائل وكذلك يجب ان يكون السلاح فى سيناء منظم وتحت رقابة من الجيش والشرطة.

أكد الشيخ سلامة الاهتم، شيخ قبيلة اولاد سليمان، بالعريش، عن رفضة إى تنظيمات مسلحة وتشكيلات ومليشيات الا تحت رقابة من الجيش والشرطة فى سيناء.
وأوضح الشيخ عبدالقادر عبدالحى الشوربجى شيخ عائلات الشوربجى رفضة اى تنظيم مسلح فى سيناء.
واكد خالد عرفات رئيس حزب الكرامة فى شمال سيناء رفضة المطلق لاى تنظيم او مليشيات مسلحة فى سيناء حيث من شأنه ان يؤدى الى حروب اهلية بين القبائل مشددا على ان من يحب ان يدافع عن سيناء فلينضم الى الدولة المتمثلة فى الجيش والشرطة فقط.

واكد امين القصاص المحامى، نقيب المحامين، عن رفضه اى تنظيم غير قانونى ولا ينضوى تحت لواء الدولة، حيث رفض تشكيل مليشيات مسلحة فى سيناء وكذلك رفض حمدان الخليلى سكريتير الوفد بشمال سيناء اى تنظيم مسلح فى سيناء الا تحت اشراف القوات المسلحة فقط وكذلك رفض الدكتور حسام رفاعى نقيب الصيادلة فى شمال سيناء اى مواجهات مسلحة او تنظيمات او مليشيات، حيث اننا فى دولة القانون فقط وصرح كريم فهمى القيادى الناصرى عن رفضه اى تشكيلات مسلحة او تنظيمات فى خارج اطار الدولة.