رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سوء تنظيم مهرجان القاهرة السينمائى أزعج "أحمد رزق"

أحمد رزق
أحمد رزق

عبر الفنان أحمد رزق عن انزاعجه من سوء التنظيم لمهرجان القاهرة السينمائى وذلك عبر لقاء إذاعى له فقال: "الشيء اللطيف فى مهرجان القاهرة السينمائى هو إقامة المهرجان فى هذا التوقيت وإلا سُحبت منه الصفة الدولية.. ولكن سوء تنظيم المهرجان فى هذا الموسم شيء محزن فدعوة حضور المهرجان وصلتنى يوم افتتاح المهرجان ولم أستطع الذهاب للافتتاح لارتباطات والتزمات منعتنى من الذهاب وشاهدته فى التليفزيون.
رزق أضاف: "انزعجت لأنني لم أشعر بقيمة الحدث، فمهرجان القاهرة السينمائى مهرجان دولى وعلى الرغم من كونه دوليا فوجئت بعدم أداء السلام الوطنى وعدم وجود كلمة لرئيس الثقافة، هذا إلى جانب زملائى الذين اشتكوا من سوء العملية التنظيمية".
وتابع: "المكان مبهر وساحر وله علاقة بتاريخنا ولكن اختيار التوقيت خاطئ فنحن نمتلك خبرات قادرة على تنظيم مهرجان قوية جدًا يُستعان بهم بالخارج فكان لابد من حسن اختيار إدارة متخصصة فى إدارة مثل هذا الاحتفال الكبير فنحن فى أمس الحاجة إلى أن نقول إننا بكامل قوتنا وأننا قادرون أن نصنع مهرجانا كبيرا مثل مهرجان القاهرة السينمائى الدولى".
وأشار: "معظم المنظمين لمهرجان دبى السينمائى مصريون ورغم ذلك يحظى بتنظيم واهتمام وعالمية أكثر من مهرجان القاهرة الدولى".
ومن وجهة نظره يرى أن عدد الفنانين الذين حضروا الافتتاح لم يكن بالكثير ولكنهم معذورون لعدم وصول دعوة الحضور فى وقت مناسب والتزام معظم الفنانين بالتزامات وارتباطات.
وذكر "رزق" أنه آخر مرة حضر المهرجان منذ ثلاث سنوات ولكن التنظيم لم يكن بهذا السوء.