رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الأعلى للجامعات يعلن شروط الترشح لرئاسة "الإسكندرية"

المجلس الأعلى للجامعات
المجلس الأعلى للجامعات

يبدأ المجلس الأعلى للجامعات يوم "الاثنين" المقبل في تلقى طلبات الترشح لرئاسة جامعة الإسكندرية، وذلك بمقر بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة من التاسعة صباحاً وحتي الثالثة عصراً.
وأعلن المجلس عن قائمة الشروط التي يجب توافرها في المترشحين لرئاسة جامعة الإسكندرية أن يكون المتقدم للترشح من الأساتذة العاملين بالجامعة، وأن يكون قد أمضى خمس سنوات في درجة الأستاذية.. ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية في أحدى الجرائم المنصوص عليها في قانون العقوبات أو ما يماثلها من جرائم في القوانين الخاصة أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، وألا يكون قد وقع عليه جزاء تأديبي، وعدم سبق شغل المتقدم لوظيفة من ذات الدرجة لمدتين، وألا يكون المرشح متولياً أي منصب حزبي وقت الترشح وطيلة مدة توليه المنصب.
كما أعلن المجلس الأعلى للجامعات عن المستندات التي يجب توفرها للمتقدمين للترشح لرئاسة جامعة الإسكندرية وتتضمن السيرة الذاتية باللغتين العربية والانجليزية وتشتمل على "الابحاث، المهارات العلمية، الاشراف على الرسائل العلمية، المشروعات البحثية المشارك فيها، التعاون الخارجى، بناء شراكات، المشاركة فى مشروعات تطوير التعليم الجامعى"، وبيان حالة يشتمل على "الاعارات، الاجازات، المهمات العلمية بالخارج، الجزاءات" معتمد ومختوم من الجامعة"، وخطة لتطوير الجامعة.
يشار إلى أن رئيس جامعة الاسكندرية الدكتور اسامة ابراهيم تقدم باستقالته من منصبه وقدم اعتذارا مكتوبا لوزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق عن الاستمرار فى مباشرة مهام عمله بسبب ظروف صحية دفعته للاستقالة من منصبه.
وكان وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق أصدر قرارا بقيام الدكتور رشدى زهران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بتسيير أعمال جامعة الاسكندرية.