رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مصر للطيران: تشغيل رحلات مخفضة للأقصر وأسوان

مصر للطيران
مصر للطيران

أعلن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني، أنه اعتبارًا من 17 نوفمبر الحالي تسيير شركة مصر للطيران إكسبريس رحلة يومية إلى مدينة الأقصر بسعر إجمالي 760 جنيها للذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم والضرائب.
وتسير اعتباراً من أول ديسمبر رحلة يومية أخرى إلى مدينة أسوان بسعر مخفض 960 جنيها للذهاب والعودة شاملة جميع الرسوم والضرائب، وتستمر هذه الرحلات طوال العام ليصبح هذا السعر متاحاً لجميع العملاء، حيث تباع جميع مقاعد الطائرة على هذه الرحلات بهذا السعر الموحد، وذلك التزاماً من مصر للطيران بدورها كناقل وطني.
وأوضح وزير الطيران المدني، فى تصريحات صحفية له، أن ذلك يأتي فى إطار استراتيجية الدولة لتشجيع السياحة الداخلية والتيسير على المواطنين المصريين، وانضمام مدينتي الأقصر وأسوان إلى شبكة الرحلات المخفضة التي تسيرها الشركة الوطنية مصر للطيران.
أما باقي الرحلات على مدار اليوم فتباع بسعر إجمالي موحد 1199 جنيها إلى كل من الأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة وبسعر إجمالي 1399 جنيها إلى أسوان شاملة الذهاب والعودة وجميع الرسوم والضرائب وذلك للدرجة السياحية.
وأضاف كمال، أن هذا النهج الذى بدأته الوزارة بمدينتي الغردقة وشرم الشيخ ويشمل الآن الأقصر وأسوان، يؤكد أن الوزارة تسعى جاهدة لخلق استراتيجيات تسعيرية جديدة تناسب مختلف الشرائح من العملاء، خاصة أن الطيران الداخلي أصبح جزءًا ضروريا لا يتجزأ من منظومة النقل الداخلي بمصر، وكرر وزير الطيران مناشدته لشركات الطيران المصرية الخاصة بفتح خطوط لجميع المقاصد بجمهورية مصر العربية، وذلك لتوفير وسيلة نقل ميسرة وآمنة وبأسعار مناسبة للمواطنين المصريين ولحركة السياحة الوافدة.
وكانت الوزارة الطيران قد أطلقت استراتيجية جديدة لتسعير الرحلات الداخلية خلال إبريل الماضي برحلة يومية لكل من شرم الشيخ والغردقة بسعر إجمالي 760 جنيها، ثم تمت زيادة الرحلات إلى رحلتين يوميتين فى يوليو الماضي لكل من الغردقة وشرم الشيخ.