رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إسكندر تشارك في المؤتمر السنوي لرؤساء أقاليم ومدن الأورومتوسطية بالأقصر

الدكتورة ليلي إسكندر
الدكتورة ليلي إسكندر

غادرت القاهرة الدكتورة ليلى إسكندر الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات اليوم الإثنين، متوجهة إلى محافظة الأقصر لحضور فعاليات المؤتمر السنوي لرؤساء أقاليم ومدن الأورومتوسطية، وذلك في إطار تنفيذ خطة وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات لتحقيق العدالة الاجتماعية وتوفير المسكن الملائم الآمن للمواطن المصري وفي إطار الخطة القومية للقضاء على العشوائيات في كل الجمهورية.
وقالت الدكتورة إسكندر - في تصريح لها اليوم - إن "فعاليات هذا المؤتمر تتضمن التوقيع على إعلان للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية والأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط لتعزيز التعاون القائم وزيادة مساهمتهما في تطوير البعد الإقليمي للشراكة الأوروبية المتوسطية من بين أهم لحظات هذه الدورة العلنية".
وأوضحت أنها سوف تستثمر وجودها في الأقصر وتقوم بزيارة مناطق أبو الجود - التحتاني - مناطق البحاروة الشرقية بمدينة الأقصر وستلتقي بأهالي كل منطقة وتستمع إلى آرائهم بشأن تطوير تلك المناطق وستعمل على التواصل الدائم معهم وعرض كافة البدائل لتطوير المنطقة القاطنين فيها، لافتة إلى أنها ستلتقي ومحافظ الأقصر اللواء طارق سعد الدين لمناقشة موقف تطوير منطقة إسنا وتطوير مناطق الدرجة الثانية بمدن محافظة الأقصر وسبل تطويرها.
ويشارك في المؤتمر رؤساء البلديات والممثلين الإقليميين من الاتحاد الأوروبي ونظرائهم من البلدان المتوسطية الشريكة، بمشاركة المفوض الأوروبي المكلف بالتوسع وسياسة الجوار الأوروبية ستيفان فول، والأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط فتح الله السجلماسى وممثل الاتحاد الأوروبي الخاص بمنطقة جنوب المتوسط بيرناردينو ليون.
وستكون التنمية الزراعية والصناعية وتعزيز السياحة المستدامة في منطقة البحر الأبيض المتوسط من بين الموضوعات الرئيسية التي تطرح للمناقشة.. وسيتم التوقيع على إعلان للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية والأمانة العامة للاتحاد من أجل المتوسط، لتعزيز التعاون القائم وزيادة مساهمتهما في تطوير البعد الإقليمي للشراكة الأوروبية المتوسطية من بين أهم لحظات هذه الدورة العلنية.
كما سيتم التوقيع على إعلان مع مؤسسة التدريب الأوروبية من أجل خلق مختلف أوجه التآزر فيما يتعلق بإصلاح أنظمة التعليم والتدريب وسوق العمل فى إطار سياسة العلاقات الخارجية للاتحاد الأوروبي.