رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قوات الأمن العراقية: عثرنا على ستة معامل للمتفجرات والصواريخ شمالي بابل

قوات الأمن العراقية
قوات الأمن العراقية

أكد مصدر أمني في عمليات بابل، اليوم الاثنين، أن القوات الأمنية وأفواج الحشد الشعبي عثرت خلال عملية التفتيش والاستطلاع شمال الحلة، على ستة معامل متخصصة بصناعة المتفجرات والصواريخ والبراميل المتفجرة.
ونقلت وكالة أنباء الإعلام العراقي عن المصدر: "إن قوات الحشد الشعبي وبالتعاون مع الشرطة الاتحادية والجيش تمكنت من العثور على ستة معامل في منطقة الفارسية التابعة لناحية جرف الصخر، 45 كم شمال مركز مدينة الحلة".
وأضاف أن المعامل كانت تصنع فيها العبوات الناسفة وتعبئة الصواريخ بمواد كيمياوية بالإضافة الى مخزن يحتوي على خرائط وصور مختلفة من أمراء تنظيم داعش الإجرامي أثناء عملية قتلهم ونحرهم المواطنين الابرياء، فضلا عن العثور على حاسبات كانت تحتوي على فيديوهات وبيانات تابعة الى قادتهم"، مبينا أن القوات الأمنية عثرت أيضا على مواقع التواصل الاجتماعي (كتويتر وفيس بوك وغيرها) كانوا ينشرون العمليات الإرهابية عبرها من اجل زرع الخوف والرعب في نفوس المواطنين ".
وأشار المصدر، إلى أن القوة باشرت بعملية نقل المتفجرات والصواريخ الى مكان آمن ونقل كافة الخرائط وقوائم أسماء العناصر الإرهابية الى جهاز المخابرات الوطني لتتسنى عملية البحث عنهم ومعرفة أماكنهم"، لافتا إلى أن "اغلب المذكورة أسماؤهم في القوائم من جنسيات عربية وشيشانية والبعض منهم يحملون الجنسية العراقية ".