رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سفير ألمانيا يشيد بالاستقرار الأمنى خلال استقبال وزير الداخلية له

اللواء محمد إبراهيم،
اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية

استقبل اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بمكتبه اليوم هانز يورج هابر سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة الذى أعرب عن عزم الحكومة الألمانية توسيع آفاق التعاون مع مصر خلال الفترة المقبلة خاصة التعاون مع وزارة الداخلية فى مجال مكافحة الإرهاب، مؤكداً ضرورة تضافر كافة الدول للتصدى لخطر الجماعات الإرهابية التى باتت تهدد استقرار كافة دول العالم.
كما أشاد السفير الألمانى بالحالة الأمنية فى مصر ووصفها أنها من الدول القليلة التى تنعم بالاستقرار فى المنطقة، الأمر الذى شجع الحكومة الألمانية على الانخراط فى عملية تعاون سياسى مع مصر.
ومن جانبه أعرب وزير الداخلية محمد إبراهيم عن ترحيبه بتطوير مستوى التعاون بين وزارة الداخلية المصرية وأجهزة الأمن الألمانية بما فى ذلك تبادل المعلومات بشأن العناصر الإرهابية وتبادل الخبرات فى مجالات مكافحة الإرهاب.
كما استعرض الوضع الأمنى الداخلى فى ضوء نجاح أجهزة الوزارة فى إحباط العديد من المحاولات التخريبية التى تحاول من خلالها العناصر الإرهابية استهداف الحياة اليومية للمصريين، مُشيراً إلى وعى المواطنين بالمخططات التى تستهدف أمان الوطن واستقراره، مؤكداً إصرار أجهزة وزارة الداخلية على مواصلة التصدى للعناصر الإرهابية حتى القضاء عليها نهائياً.
كما أكد مواصلة وزارة الداخلية جهودها فى تأمين المنشآت الهامة والمقرات الدبلوماسية والمواقع السياحية والأثرية بما ينعكس على تحسن معدلات السياحة بمصر.