رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الأوقاف في خطبة الجمعة: يجب قتل الإهمال قبل أن يقتلنا

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إن القتل بسبب الإهمال يدخل فى باب شبه العمد الذى يجب فيه الدية المغلظة على القاتل وتشديد عقوبات الإهمال والمهميلن خاصة إذا ترتب عليه شهادة أو ضياع أموال أو نحو ذلك.
وأضاف وزير الأوقاف خلال خطبة الجمعة اليوم بمسجد السيدة نفسية، "يجب علينا أن نقتل الإهمال قبل أن يقتلنا، فإن لم نقتل الإهمال سيقتلنا".
وتابع "بدلا من أن نكون مقتولين بالإهمال، علينا أن نضع من اللوائح والقوانين والتكاتف المجتمعى والإنسانى ما نقتل به الإهمال قبل أن يقتلنا"، مؤكدا أنه لا مكان لمهمل أو مقصر لأن المجتمع يقوى بالعدل والحق وتطبيقه على الناس جميعا.
وأشار إلى أن المجتمع يواجه العديد من التحديات، منها مواجهة الإرهاب والإرهابيين والقتلة المجرمين ومحاولة تسميم عقول الشباب بالإضافة إلى مواجهة الإهمال والتسيب، مناشدا المواطنين باحتضان أبنائهم ومعرفة إلى أين يذهبون ويخرجون حتى لا نندم حين لا ينفع الندم.
وأكد أن الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف يقفان بقوة ويتصديان بحسم للإرهاب الفكرى والإهمال معا، قائلا "سوف نؤمن بمعاونة إخواننا من علماء الأزهر والأوقاف لتتحول مساجدنا إلى قلاع لنشر العلم الصحيح ونزع أى غطاء فكرى أو معنوى عن الجماعات الضالة المارقة".
ولفت إلى أن معظم الأحزاب والجمعيات والجماعات التى تسترت تحت غطاء الدين لتحقيق مصالح حزبية وسياسية كانت سلبية فى هذا الاتجاه، بل كان معظمها معول هدم أو تضليل لأنه لا ينشر الفكر الإسلامى الصحيح بل يشوه الصورة الصحيحة للإسلام وهنا نؤكد أهمية التخصص، فأهل الباطل لا يعملون إلا فى غياب أهل الحق".